إفتتاح أكبر متجر رولكس في العالم في دبي

الثلاثاء 29 أيار 2018

إفتتاح أكبر متجر رولكس في العالم في دبي

حضر كلّ من روجيه فيدرر والرّئيس التّنفيذيّ لرولكس جان فريدريك دوفور افتتاح متجر العلامة الجديد المكوَّن من ثلاثة طوابق في دبي مول.

ويُعتبر هذا المتجر الأكبر لعلامة رولكس في العالم. وقد إفتتحه أحمد صدّيقي وأولاده، الّذي كان بائع التّجزئة الرّسميّ لرولكس في دبي على مدى العقود السّتّة الماضية.

تعاون مع أحمد الصّدّيقي وأولاده


قفزت البوتيكات إلى ما هو أبعد من مجرّد العمل كمجرّد صفقات للمعاملات. فقد أدركت العلامات التّجاريّة الآن أهمّيّة تقديم تجارب متعدّدة الوسائط لا تهدف إلى إبرام صفقة فسحب، بل إلى دفع العملاء إلى شراء "العلامة التّجاريّة" بدلاً من مجرد شراء منتجاتها أيضًا.

في سياق متّصل، اجتذب افتتاح هذا المتجر الضّخم لاعب التّنس الأسطوريّ وسفير رولكس روجيه فيدرر الّذي كان حاضرَا إلى جانب الرّئيس التّنفيذيّ للشّركة جان فريدريك دوفور.

وقال دوفور: "يقدّم هذا البوتيك المتميّز تجربة رولكس كاملة. ويسرّنا أن نُحضر تاريخ العلامة التّجاريّة رولكس ومعرفتها معًا بهذه الطّريقة، وبالتّعاون مع شريكنا العريق أحمد صدّيقي وأولاده".

تناغم بين الدّيكور وساعات رولكس


يضمّ هذا البوتيك المكوّن من ثلاثة طوابق مساحة رائعة تبلغ 850 متر مربّع للبيع بالتّجزئة.  

تأخذ كلّ عناصر التّصميم الدّاخليّة والخارجيّة عناصر من ساعات رولكس. على سبيل المثال، تحتوي الواجهة على تصميم مخدّد، وهو عبارة عن إشارة إلى الحافّة المخدّدة التي تجدها في غالبيّة ساعاتها.

علاوة على ذلك، سيجد الزّوّار الّذين يدخلون البوتيك في الطّابق الأرضيّ ساعات مخزّنة خلف رفوف زجاجيّة تصطفّ أمام الحائط.

في وسط الغرفة، تبرز ثريا كبيرة مصنوعة يدويًّا من قبل متخصّص في الزّجاج التّشيكي. الثّريا مستوحاة من عنصر مكبِّر يشبه الفقاعة، ويظهر على بلورات العديد من ساعات رولكس.

رفاهيّة في متجر رولكس في دبي


تجدين في المتجر الأكبر أيضًا طابقًا مخصّصًا لعرض ساعات الأحجار الكريمة والمعادن الثّمينة في العلامة التّجاريّة، مثل رولكس رينبو دايتونا الرّائعة الّتي تمّ الكشف عنها في معرض بازل الدّوليّ لعام 2018.

وصمّمت العلامة أكثر من صالة حميمة وغرفة جلوس مع أرضيّات حجريّة وطاولات رخاميّة وألواح خشبيّة داكنة، وهناك ستّ شاشات بحجم التّلفزيون تعرض أفلام رولكس القصيرة الّتي تستكشف تراث ساعاتها أو تلقي المزيد من الضّوء على مصنوعاتها في سويسرا.

أخيرًا، عبّر نائب رئيس مجلس إدارة شركة صدّيقي القابضة، عبد الحميد أحمد الصّدّيقي، عن فرحته بالتّعاون مع رولكس، وأشار إلى أنّ "رولكس نمت كعلامة فارقة منذ أكثر من نصف قرن، من متجر واحد في سوق بر دبي إلى أكثر من 65 متجرًا في أنحاء الإمارات العربيّة المتّحدة".

يُنشر هذا المقال بالتنسيق مع الزميلة اماليدي.