عام زايد الى كازاخستان والهند

الثلاثاء 29 أيار 2018 من قبل : غابي عقيقي

عام زايد الى كازاخستان والهند
أطلقت الاتحاد للشّحن ، قسم الشحن التابع لشركة الاتحاد للطيران ، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، أولى مهام نقل المساعدات الإنسانية في إطار الاحتفاء بحكمة الوالد المؤسس على المستوى العالمي. وتشكّل هذه المبادرات جزءًا من برنامج العام الهائل للمجموعة، والذي سيعقد خلال العام الجاري.
 
غادرت سفينة الشحن الخاصة "زايد بوينج ٧٧٧" ذات العلامات التّجارية الخاصّة أبوظبي إلى أبوظبي - أولها إلى ألماتي في كازاخستان ثم إلى حيدر آباد في الهند - وهي تحمل مساعدات خاصّة يتم توزيعها على المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.
 
سنة زايد والخير
وتجري البعثات الإنسانية على مدار العام بالتّعاون مع مؤسسة خليفة والهلال الأحمر ومؤسسة صاحب السمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية. وتمثل هذه المهام موضوع الاحترام الخاص بسنة زايد ، وهو واحد من أربعة محاور رئيسية في خطة تفعيل برنامج الاتحاد للطيران لعام زايد.
 
وفي هذه المناسبة أشار الرئيس التنفيذي لـالاتحاد للطيران، بيتر بومغارتنر الى سعادة الشركة بإطلاق أولى رحلاتها الإنسانية بطائرتها التي تحمل شعار (عام زايد)، والتي ستجوب أرجاء المعمورة لمد يد العون والإغاثة للمحتاجين».
 
فعاليات عام زايد
ومن جانبه، صرّح فارس سيف المزروعي، مدير عام مكتب المؤسس، التابع لوزارة شؤون الرئاسة والذي يتولى مهمة تخطيط برامج فعاليات عام زايد وتنفيذها، بأنّ مكتب المؤسس يفخر بدعم جهود الإغاثة التي تقدمها الاتحاد للطيران للآلاف من المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.
 
وعلى هذا الصعيد، سيحظى الضّيوف المسافرون بفرصة الاطلاع على مجموعة من الأقوال المأثورة والخدمات المستلهمة من مسيرة الشيخ زايد، كما ستطلق مجموعة الاتحاد للطيران أيضاً تجربة أبوظبي الثقافية، حيث ستتولى خلال عام ۲٠١٨ نقل ألف ضيف من جميع أنحاء العالم للتعرف على الطابع الثقافي الحيوي للعاصمة أبوظبي وغيرها من النشاطات الثقافيّة وغيرها.