الظّهور الأوّل لفكرة BMW Motorrad 9cento

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 29 أيار 2018

الظّهور الأوّل لفكرة BMW Motorrad 9cento

Concept 9cento في مسابقة الأناقة Concorso d’Eleganza Villa d’Este  لهذا العام، تقدّم BMW Motorrad  فكرة درّاجةٍ جديدة

وتقدّم هذه الدرّاجة الاختباريّة فكرةً ذكيّة للمستقبل، مع دمجٍ مميّز بين الرياضيّة والأداء، وقدرات التجوّل العالية، ومتعة القيادة.

التركيز على الوجهة


تتضمّن BMW Motorrad Concept 9cento  المزايا الرياضيّة الأساسيّة مع الفسحة الواسعة إلى جانب العجلة الأماميّة، والارتفاع القصير في الجزء الخلفيّ، ما يعد بقيادة ممتعة وتحكّمٍ مرن. ويدلّ التصميم المميّز للهيكل على تركيز المهندسين على وجهة التجوّل، من خلال العناصر مثل مخزن الوقود وجواره، والطّلاء الذي يتّخذه بالإضافة إلى مادّة الكروم التي تدخل إليه.

هيكليّة متينة وتصميمٌ مثاليّ


وفي الوقت عينه، يؤمّن العازل الزجاجيّ الحماية الممتازة من الهواء وظروف الطّقس، فيما تضمن أجهزة التحكّم المريحة لليدين، ووضعيّة المقعد المستقيمة، خبرة قيادة ممتعة ومريحة في المسافات الطّويلة. واستخدمت العلامة مادّة CFRP  الخفيفة الوزن في هيكل الدرّاجة من أجل تخفيف مجمل وزنها من جهة، ووصل التصميم الثلاثيّ الأبعاد للجزء الأماميّ بالحامل الخلفيّ المصنوع من الألومينيوم.

مصابيح تليق بالتصميم


وتتميّز الدرّاجة بمساحة التخزين المبتكرة الواسعة فيها، التي تقدّم المكان الكافي للأغراض من جهة، وتزيد مساحة الجلوس للرّاكب من جهةٍ أخرى. وتتضمّن الدرّاجة عنصرين للمصابيح الأماميّة، من نوع LED، وعلى شكل U، كما تتميّز المصابح الخلفيّة أيضاً بشكل C.

درّاجة مع سترتين متناسقتين


وطوّرت العلامة سترتين خاصّتين تليقان بفكرة الدرّاجة الجديدة وتعكسان مزاياها عبر خلط الجلد بقماش Kevlar  اللّذين يمثّلان الرياضيّة والتجوّل. وتمّ صنع السترتين من خلال الطّبع الثلاثيّ الأبعاد.