إيرباص تعلن عن تدشين خطوط إنتاج طائرات عائلة ACJ320neo

الخميس 24 أيار 2018

إيرباص تعلن عن تدشين خطوط إنتاج طائرات عائلة ACJ320neo

على هامش مؤتمر ومعرض طيران رجال الأعمال الأوروبي بجنيف، أعلنت شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال عن البدء في عملية إنتاج أول طائرة من طراز ACJ320neo حيث يتمحالياًتطوير العناصر المختلفة في شتى أنحاء أوروبا فيما ستبدأ عملية التجميع النهائية في شهر يونيو، ليتبع ذلك تسليم أول وأحدث الطائرات إلى شركة أكروبوليس للطيران بالمملكة المتحدة خلال الربع الأخير من هذا العام، في حين سيتم تسليم الطائرة الثانية من طراز  ACJ320neo بنهاية العام.

وسيتم تسليم أول طائرة من طراز ACJ319neoلشركة K5للطيران خلال الربع الثاني من عام ٢٠١٩، مما يعتبر منجز لافت لتعزيز حضورالعائلة الجديدة في طائرات رجال الأعمال. وتقدر الطلبيات لعائلة ACJ320neoبـ ٩ طائرات تشمل ٣ طائراتمن طرازACJ319neoو٦ طائراتمن طرازACJ320neo.

وقد صرح بينوا دوفورج، رئيس شركةإيرباص لطائرات رجال الأعمال قائلاً: "ستساعدالمحركات الجديدة والجنيحاتمن نوعSharklets عائلةطائراتACJ320neoعلى ربط العالم من دون توقف وذلك في مقصورةكبيرة ومريحة ملائمة لجميع مشغلينطائرات رجال الأعمال".

ويمكن لطائرة ACJ319neoأن تحلق بثمانية ركاب لمسافة 6750ميل بحري (12,500كم) أو ما يصل إلى ١٥ ساعة طيران. بينما يمكن لطائرة ACJ320neoأن تنقل ٢٥ راكباًلمسافة 6000ميل بحري (11,100كم) أو ما يصل إلى ١٣ ساعة طيران.

وتمتاز عائلة ACJ320neoبتصميم داخلي أعرض وأطول من أي طائرة رجال أعمال متوفرة في السوق، حيث تتميز عائلة طائرات رجال الأعمال الجديدة بمقصورات أكبر مع توفير معدلات الراحة والحرية والمساحات لا يمكن مقارنتها بطائرة من نفس ذات الحجم وبالتكلفة التشغيلية ذاتها، كل ذلك مع تقديم الحداثة والمزايا التي يتطلع إليها العملاء حالياً.

ويستفيد عملاء شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمالمن خدمات مصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم المختلفة، من بينها مركز خدمة عملاء إيرباص لطائرات رجال الأعمالC4youوشبكة مراكز الخدمة لشركة إيرباص للطائرات التجارية.

كما تقدم شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمالللعملاء الراغبين في تعزيز السعة بالإضافة إلى القدرة على الطيران لمختلف أنحاء العالم بدون توقف، عائلة طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل، والتي تضم عائلات ACJ330neoو ACJ350 XWBالجديدة.

وبوجود أكثر من 190 طائرة إيرباص لرجال الأعمالفي الخدمة في جميع أنحاء العالم، تغطي طائرات إيرباص لرجال الأعمال كل القارات، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا)، مما يظهر قدراتها المتنوعةفيالتشغيل فيكافةالأجواء الجوية حولالعالم.