اسرع وقت لحل مكعبات روبيك

الأحد 27 أيار 2018 من قبل : جوانا رعد

اسرع وقت لحل مكعبات روبيك

 لا تُخَصَّص مكعبات روبيك للأولاد فقط بل هي تلعب دور مصدر الالهام للبالغين للدراسة باجتهاد في محاولة لحلّ الألغاز التي قد يجدها البعض مستحيلةً.

هناك طرق لا حصر لها لحلّ مكعبات روبيك ولكن هناك فتى واحد من الصين قرّر أن يجعل التحدي أكثر صعوبةً من خلال خوض تحدي "أسرع وقت لحلّ ثلاث مكعبات روبيك أثناء التلاعب بالأشياء".

التدريب ومكان اقامة المحاولة


تدرّب كيو جيانيو، البالغ من العمر ١٣ عامًا، لمدّة سنتين قبل أن يخوض المحاولة لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس على مسرح برنامج تلفزيون الواقعiDream الذي يُعرَض على قناةZhejiang TV.

سير المحاولة والرقمان القياسيان


وقبل أن يبدأ المحاولة، كان لدى كيو ١٥ ثانيةً لتفحص المكعبات الثلاثة. وأثناء المحاولة، كان كيو يرمي المكعبات الثلاثة في الهواء باستمرار ويدير أصابعه بسرعة لحلّ الألغاز أثناء وقوعها بين يديه قبل اطلاقها في الهواء مرّةً أخرى.

تحرّكت أصابعه  بسرعة كبيرة في حلّ مكعبات روبيك وهي سرعة تكاد لا تستطيع العين رؤيتها.

تمكّن المراهق من تحقيق هذا الرقم القياسي الصعب للغاية في ٥ دقائق و٦.٦١ ثانيةً ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وخلال البرنامج، كسر كيو ومدرّسه يي جياشي أيضًا أسرع وقت لحلّ مكعب روبيك٣x٣x٣على يد فريق من اثنين في ٢٥.٦٣ ثانيةً، ثلاث ثوان أسرع من الرقم القياسي السابق تقريبًا.

ويُشار إلى أن كيو يمارس لعبة مكعبات روبيك منذ أن كان في السادسة من عمره وقد أظهر مهاراته في ألمانيا، ايطاليا، الولايات المتحدة وأستراليا.

 

المصدر : أسرع وقت لحل مكعبات روبيك