إنتاج فولكس فاجن IDهاتشباك يشبه المفهوم

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 23 أيار 2018

إنتاج فولكس فاجن  IDهاتشباك يشبه المفهوم

ستشبه سيّارة فولكس فاجن IDهاتشباك الكهربائيّة، الّتي ستُنتج في عام 2020، مفهوم IDالّذي أطلقته الشّركة عام 2016 في معرض باريس الدّوليّ للسّيّارات.

وتسعى شركة فولكس فاجن جاهدةً لتحقيق الشّبه الوثيق بين المفهوم النّظريّ والتّنفيذ العمليّ.

شبه وتعديلات طفيفة


في إطار التّحضير لإنتاج السّيّارة الكهربائيّة الجديدة، قال مدير التّصميم في العلامة التّجاريّة فولكس فاجن كلاوس بيشوف: "إنّ النّسب ومظاهر التّصميم وحجم العجلة هي نفسها الّتي عرضها المفهوم. من المنتظَر أن تكون السّيّارة الجديدة شبيهة يالسّيّارة المعروضة عام 2016 في باريس".

في المقابل، أكّد بيشوف أنّه لن يكون هناك تطابق تامّ، موضحًا أنّ المرايا الجانبيّة العاديّة ستحلّ محلّ النّظام القائم على الكاميرا للمفهوم لأسباب قانونيّة، وأنّ مقابض الأبواب العاديّة ستحلّ محلّ الآليّة الكهربائيّة للسّيّارة المعروضة لأسباب تتعلّق بالتّكاليف.

تميّز السّيّارة القادمة


بشكل حاسم، ستكون نسخة الإنتاج من IDسيّارة فولكس فاجن الأولى المصمّمة من الألف إلى الياء لتكون سيّارة كهربائيّة بالكامل. أمّا من قبل، فكانت الشّركة تحوّل نموذجًا عاديًّا إلى نموذج كهربائيّ، فيما تصمّم الآن سيّارة كهربائيّة من الأساس.

كذلك، قد بدأت الشّركة اختبار النّماذج الأولى منها على الطّرق العامّة خلال الشّهر الماضي.

وتبيع شركة فولكس فاجن بالفعل بعض السّيّارات الكهربائيّة، بما في ذلكe-Golf في الولايات المتّحدة. وستصمّم الجيل المقبل من السّيّارات الكهربائيّة إستنادًا إلى منصّة مخصّصة تُسمّى  MEB.

عند الكشف عن المفهوم، قالت الشّركة إنّ السّيّارة تملك محرّكًا كهربائيًّا واحدًا في المحور الخلفيّ، يولّد قوّة 167 حصانًا. وأكّدت أنّ 15 دقيقة ستكون كافية لشحن 80% من البطّاريّة.