بورش 911 توربو كابريوليه الجديدة

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 28 أيار 2018

بورش 911 توربو كابريوليه الجديدة

شركة بورش هي الآن في صدد اختبار الجيل الجديد من طرازها 911، وهو طراز 912، كما أنّ أحدث نموذج منه هو بورش توبرو كابريوليه.

وسيتمّ الكشف عن سيّارة 911 المكشوفة الجديدة في وقت متأخّر من هذا العام أو في أوائل العام المقبل، والبداية ستكون في أشكال كاريرا وكاريرا أس.

مواصفات رائعة


من المفترض أن يتّبع طراز 911توربو كابريوليه الموديلات الأساسيّة لمدّة تتراوح بين ستّة أشهر إلى سنة. ونتوقّع أن يُطرح للبيع في الولايات المتّحدة في أواخر العام المقبل كنموذج 2020.

قد يبدو النّموذج الأوّليّ كمختبر لكاريرا كابريو. ومع ذلك، فإنّ عددًا من القرائن تحدّده على أنّه توربو كابريو.

في سياق متّصل، زوّدت الشّركة بورش المصدّات المضخّة بمسار متّسق، في حين أنّ الثّقب الفجائيّ في الأجنحة وفتحات التّبريد على جانبي الواجهة الخلفيّة تشير إلى محرّك ذي قوّة إضافيّة.

لا يزال هذا النّموذج الأوّليّ ينبض بنوعين من العادم المستدير، ولكن يجب أن يكون النّموذج النّهائيّ عبارة عن مجموعة من رؤوس العادم رباعيّة مع تصميم تربيعيّ.

تحسينات محتمَلة


ستكون وحدة نقل توربو الجديدة عبارة عن شاحن توربينيّ مزدوج مسطّح، كما كان الحال بالنّسبة إلى سابقاتها. ومع العلم أنّ محرّكالتوربو الحاليّ هو بقوّة 540 حصان، توقّع أن يولّد المحرّك الجديد قوّة تتراوح بين 580 و600 حصان. أمّا الدّفع الرّباعيّ والعجلة الخلفيّة فسيكونان قياسيّين.

على الرّغم من أنّه لم يتم تأكيد الخبر بعد، فمن المحتمل أن يقوم توربو إس باقتران محرّك كهربائيّ مع المحرّك التّوربينيّ المزدوج لتقديم شيء يقترب من 700 حصان.

ويجب أن تتضمّن تحديثات Turbo-specالأخرى على كاريرا نظامَ تعليق أكثر صلابة، مكابح من السّيراميك الكربونيّ، وديناميكيّة هوائيّة أكثر تعقيدًا.