رواق رمضان

الأربعاء 23 أيار 2018

رواق رمضان

يرحب "رواق رمضان" بجميع أفراد المجتمع ويقدم مجموعة فريدة من التجارب الثقافية والإجتماعية.

يتبنى "رواق رمضان" العناصر الثقافية الاجتماعية التي تبرز في المجتمع الإماراتي خلال شهر رمضان، وتحولها إلى أفكار معاصرة لتقديم تجربة رمضانية في إطار جديد، يتضمن تشكيلة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار والاهتمامات. تتضمن أنشطة وعروض موسيقية، وورش عمل تفاعلية، ومحلات لبيع المنتجات المختلفة، وكذلك مختارات متنوعة من المأكولات.

الألعاب


يمكن للجميع المشاركة في ألعاب حظيت بشعبية واسعة مثل "باك مان" و "سوبر ماريو" و"مورتال كومبات" بالإضافة الى التنافس بين الأصدقاء في مجموعة من ألعاب التسلية الشعبية المعروفة في المنطقة مثل "هاند" و "حكم" و "كيرم" و "جكارو"، كما تتوفر ألعاب البليستيشن " فيفا "و "ماريو كارت " على الننتندو.

الأنشطة الإبداعية


يقدم "رواق رمضان" على مدار 10 أيام مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والأعمال الفنية من بينها أعمال فنية تركيبية تسلط الضوء على أهمية القيم الاسلامية خلال شهر رمضان، بعرض أعمال فنية تقليدية ومعاصرة تتضمن عروض موسيقية، وعروض أفلام، وورش عمل وجلسات حوارية، وستعرض مجموعة مختارة من الأفلام المعاصرة التي أنتجت في العالم الإسلامي.

المجلس


يستعيد "رواق رمضان" أجواء "المجلس" والذي يعد أحد أبرز المظاهر الثقافية للشهر الفضيل، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء للتسامر في المساء، فيقدم "رواق رمضان" مجلساً معاصراً تعرض فيه مختارات من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة التي تعرض عادة في الشهر الكريم.

العروض الموسيقية


يقدم "رواق رمضان" عروضاً موسيقية تتضمن عروض لبيت العود، للاستمتاع بأنغام الآلات الموسيقية العربية التقليدية. ويقدم بيت العود حصصاً لتعلم العزف على آلات العود والقانون والتشيلو والربابة. ويختتم البرنامج بحفل لبيت العود بمشاركة طلبة وأستاذة بيت العود.

ورش عمل إبداعية


سيحظى زوار "رواق رمضان" بفرصة المشاركة في ورش العمل الإبداعية التي تقدم من قبل "استوديو الفنون" في منارة السعديات، حيث يقوم المشاركون بصناعة فوانيس رمضان، وكتب لوصفات الطبخ والأواني الفخارية والفسيفساء والمرايا اللانهائية، والحلي. كما سيشارك الزوار في ورش كتابة الشعر باللغتين العربية والإنجليزية.

التسوق


سيستمتع الزوار في الأيام الاربعة الأولى من "رواق رمضان" بتجربة تسوق فريدة، مع تواجد محلات لعلامات تجارية محلية وعالمية لتصميم الأزياء والمجوهرات، إلى جانب منافذ بيع الأطعمة اللذيذة المقدمة من قبل "مربد" المؤسسة غير الربحية، والتي أسستها شابات إماراتيات لإعادة تقديم سوق تقليدي بلمسة عصرية نابضة بالحياة من أجل الأعمال الخيرية.

منارة السعديّات , جزيرة السعديات, ابو ظبي
الاربعاء 23 مايو - الجمعة 1 يونيو