BMW X8 تشبه الكوبي وتريح الركّاب

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 28 أيار 2018

BMW X8  تشبه الكوبي وتريح الركّاب

ستركّز سيّارة X8  من BMW، بحسب تقريرٍ أخيرٍ من موقع Autocar، على راكبي المقاعد الخلفيّة وعلى تأمين راحتهم.

بالإضافة إلى ذلك، ستتضمّن سقفاً منحدر الشّكل، وتصميماً أشبه بالكوبي، وأقرب من سيّارتي X4  وX6  الأصغر حجماً. ويشير التقرير إلى أنّ BMW  ستعتبر سيّارة X8  بمثابة منافسة لRange Rover، بيد أنّها ستنافس أيضاً الBentayga  من Bentley  والCullinan  من Rolls-Royce.

سقف الكوبي مع مساحة خلفيّة واسعة


وتأتي هذه التفاصيل الجديدة عقب خطوة BMW  نحو تسجيل اسم X8  في عدد من الأسواق حول العالم، وآخرها في آسيا. وسابقاً، لم تكن تشبه السيّارة الSUV Coupé، لأنّ هدفها كان تأمين المساحة الأكبر للمقاعد الخلفيّة خصوصاً للمستهلكين الصّينيّين. ولكن، تشير المعلومات الأخيرة من التقرير المذكور إلى أنّ التركيز سيبقى على تأمين المساحة الكافية والمريحة للمقعد الخلفيّ حتّى مع السّقف المنحدر والشّبيه بالكوبي.

تقليل عدد المقاعد


ومن المرجّح أن تنجح العلامة في تقديم الرّاحة المرجوّة للركّاب رغم تصميم السّقف وذلك عبر تقديم أربعة أو خمسة مقاعد، فيما ستقدّم BMW X7، كما شاهدنا في فكرة X7 iPerformance، الصّفوف الثلاثة لمجموع سبعة مقاعد.

دمج قاعدتين في واحدة


أمّا الصّعوبة الكبرى في صنع السيّارة فيبدو أنّها تكمن في قاعدة الSUV، لأنّ مهندسيها سيضطرّون إلى أخذ عناصر من قاعدة CLAR  الخاصّة من BMW، وأيضاً هيكليّة الألومينيوم من الCullinan  من Rolls-Royce، من أجل الوصول إلى الصّلابة المطلوبة من دون إضافة الأوزان الكبيرة.

ويجدر الذّكر أنّ الSUVBMW X8  ستنطلق في جوار العام 2020.