نظامٌ هجين من 48 فولت من Kia

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 24 أيار 2018

نظامٌ هجين من 48 فولت من Kia

 قد نربط Kia  بالخيارات المتعدّدة للسيّارات، ولكن قليلاً ما نتذكّر أنّها تبني السيّارات الكهربائيّة ومنها سيّارات الهايبرد الهجينة.

والآن، تضيف العلامة الكوريّة نظام تحريكٍ كهربائيٍّ رابع في أوروبا، من خلال نظامٍ هجينٍ معاوَن من 48 فولت.

نظام تحريكٍ جديد في Sportage


ويحمل النّظام الجديد اسم EcoDynamics+  وهو سيُستخدم في الSportage، وسيتضمّن محرّكاً عاملاً على الدّيزل مقروناً بمحرّكٍ كهربائيّ من 48 فولت. وهذا النّظام من نوع MHSG، (Mild Hybrid Starter/Generator)، وهو يفيد لغرضين: فمن خلال الزنّار الذي يتّصل بالمحرّك العامل على الدّيزل، يحصل على الأخير على المزيد من الدّعم، فلا يضطرّ إلى بذل القوّة الإضافيّة، ما بإمكانه أن يوفّر الوقود وبثّ الغازات المؤذية للبيئة.

إفادات النّظام الجديد


ومن جهةٍ أخرى، حين يعمل المحرّك الكهربائيّ، يستعيد النّظام الطّاقة ويستخدمها لشحن بطّاريّة الليتيوم إيون مجدّداً. وهذا النّظام يسمح أيضاً بالاستفادة من ميزة الانطلاق والتوقّف الأوتوماتيكيّة، يتوقّف المحرّك من خلالها عند استخدام المكابح وعند إيقاف المركبة وغيرها. وتتّصل بطّاريّة ال48 فولت أيضاً بنظام السيّارة الكهربائيّ العاديّ، ما يسمح للSportage  أن تعتمد على بطّاريّة أصغر من 12 فولت.

وتقول Kia  إنّ هذا النّظام يمكن تطبيقه على محرّكي الدّيزل والوقود، وأنّه يمكن استخدامه مع نظامي نقل القيادة اليدويّ والأوتوماتيكيّ، وأيضاً للدّفع الأماميّ، الخلفيّ أو الرّباعي.

أحدث الأخبار السبّاقة