Dialpad تشتري TalkIQ ب50 مليون دولار

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 23 أيار 2018

Dialpad  تشتري TalkIQ  ب50 مليون دولار

ضمّت شركة Dialpad  النّاشئة شركة TalkIQ  أيضاً النّاشئة إليها مقابل مبلغٍ وصل إلى 50 مليون دولار، والهدف: الذّكاء الاصطناعيّ.

وكلمتا "الذّكاء الاصطناعي" مهمّتان جدّاً حاليّاً في سيليكون فالي، ولكن يبدو أنّهما أكثر أهمّية لشركة Dialpad  كي تستثمر هذا المبلغ الكبير.

ما سبب هذه الخطوة؟


وتحديداً، اختارت Dialpad  شركة TalkIQ  من أجل ابتكارها الذي يستطيع أن يحلّل الصّوت البشريّ بسرعة. وكان الحديث عن الشّركتين متداولاً في الآونة الأخيرة، ولكنّ Dialpad  أخذت الحصّة الأكبر كونها جمعت 70 مليون دولار من التمويل لتصل قيمتها إلى 250 مليون، فيما TalkIQ  جمعت نحو 22 مليون دولار.

تفاصيل الصّفقة حتّى الآن


وسينضمّ مدير TalkIQ  التنفيذيّ دان أوكونيل إلى مجلس إدارة Dialpad  ويكون المدير العام لقسم تحليل الصّوت بالذّكاء الاصطناعيّ. ولم يتّفق الطّرفان بعد على جميع تفاصيل الصّفقة، ولكن أحد المصادر المطّلعة على الإجراءات أكّد أنّ Dialpad  دفعت ما يقارب الخمسين مليون دولار من أجل ضمّ TalkIQ  إليها.

Dialpad  نحو ابتكارات الذّكاء الاصطناعي


وانطلقت شركة Dialpad  عام 2014، أسّسها كريغ واكر، ومن أهمّ منتجاتها أداة المؤتمرات التي تحمل اسم UberConference، إلى جانب ابتكارات الأنظمة والمنتجات الهاتفيّة التي تستبدل الخطوط الأرضيّة في الشّركات وغيرها. وعبر ضمّ TalkIQ  إليها، تأمل Dialpad  بخوض مجال الذّكاء الاصطناعيّ في التحاليل الصّوتيّة والإجابة الأوتوماتيكيّة على الاتّصالات وغيرها.