دبي ستكرّم قيادي المعرفة

من قبل : جوانا رعدالجمعة 25 أيار 2018

دبي ستكرّم قيادي المعرفة

 أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن فتح أبوابها لتقديم الطلبات.

ستقوم الطبعة الخامسة من البرنامج السنوي بتكريم الأفراد والمنظمات من جميع أنحاء العالم للدور الرائد في خلق أشكال جديدة من نشر المعرفة التي تفيد البشرية. المسابقة مفتوحة للأفراد والمؤسسات من القطاعين العام والخاص في الإمارات، منطقة الشرق الأوسط والعالم.

هدفا الجائزة


تهدف الجائزة التي نظّمتها مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة- والتي تبلغ قيمتها مليون دولار- إلى بناء اقتصاد معرفة قوي من خلال تحفيز الابداع والابتكار كما وإلى الاحتفال بالمعرفة وريادة الأعمال في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم، البحث العلمي، تكنولوجيا الاتصالات، الطباعة، النشر والتوثيق.

تعليق السيد جمال بن حويرب


وعن هذا الموضوع، قال السيد جمال بن حويرب- الرئيس التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة- إنه منذ انشائها، ساعدت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة دولة الإمارات العربية المتحدة على تثبيت نفسها كمؤيدة رئيسية للمجتمعات الموجهة نحو المعرفة.

وأضاف أن هذه الجائزة تلعب دور القدوة عبر استخدام المعرفة لانشاء خطط واستراتيجيات تسعى إلى تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

معايير الجائزة وشروطها


تنصّ معايير الدخول على أنه يجب على الجهات المتقدّمة للجائزة، أن تكون قد قدّمت مساهمةً كبيرةً وقابلةً للقياس في نشر المعرفة وصناعة المعرفة في واحدة من فئات الجائزة.

يجب أن تكون الطلبات مرفقة برسائل من الحكام من ذوي الخبرة في المجال وأن تكون الترشيحات مصحوبةً بالوثائق الداعمة.

يجب أن يلتزم محتوى التقديم بمعايير البحث العلمي وأخلاقياته، النزاهة وحقوق الملكية الفكرية. وفضلًا عن ذلك، يتمّ قبول التقديمات المكتوبة باللغة العربية أو الانجليزية فقط. أما التطبيقات التي لا تستوفي جميع الشروط، فلن يتمّ قبولها.

أبواب جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مفتوحة للمتقدّمين الذين فازوا بالجائزة في السنوات السابقة - بشرط أن يستوفوا الشروط المطلوبة- لكن لا يمكن منحها بعد وفاتهم.

حقوق مجلس الأمناء


يحقّ لمجلس الأمناء سحب الجائزة من أي طرف في حال مخالفة شروط الجائزة، معايير البحث العلمي، الأخلاق، الأمانة العلمية، الملكية الفكرية أو أي خرق آخر يعتبره مجلس الأمناء جوهريًا ومهمًا.

ويُذكَر أنه مع الموعد النهائي المحدّد في ٢٥ يونيو ٢٠١٨، يتمّ تلقي الطلبات على الموقع الرسمي للجائزة:knowledgeaward.org.