طرق لتخفيف الغضب عند الرجال

من قبل : جوانا رعدالأربعاء 23 أيار 2018

طرق لتخفيف الغضب عند الرجال

 في ظلّ الحياة اليومية الشاقّة والمتعبة، بات الرجال يشعرون بالغضب، القلق وسرعة الانفعال باستمرار ويعود ذلك إلى أسباب عديدة.

يميل الرجال إلى استخدام استراتيجيات مواجهة أقل فعاليةً من النساء ولكن كيف يستطيع الرجل المعاصر ادارة التوتر والقلق؟

في ما يلي، نعرض بعض النصائح للحدّ من التوتر والغضب.

الاستماع إلى الأخبار أو قراءتها لمدّة ١٠ دقائق في اليوم من مصدر موثوق واحد


من المفضّل أن يحدّ الرجل من قراءة الأخبار أو الاستماع إليها كي لا يشعر باليأس والغضب عندما تكون الأخبار سيئةً. تُعتَبَر عشر دقائق من الأخبار كافيةً ولكن يجب أن يكون المصدر موثوقًا للغاية.

ممارسة تمارين اليقظة


أصبحت تمارين اليقظة مهمّةً جدًّا في عصرنا هذا وهي تعني الالتفات إلى النفس من دون اطلاق الأحكام. تشمل هذه التمارين اليوغا فضلًا عن أخذ النفس العميق مع التأكّد من أن الصدر يتحرّك صعودًا وهبوطًا، الرئتين تمتلئان ومعدل ضربات القلب يتباطأ. وعلاوةً على ذلك، يمكن تطبيق اليقظة في أي نشاط تقريبًا مثل ايلاء الاهتمام لطريقة المضغ، الانتباه إلى  الشعور عند هضم الطعام وغيرهما.

تحقيق أقصى قدر من العلاقات ذات القيمة الكبيرة


يمكن للتواصل مع الآخرين- الأفراد القريبون من الشخص والذين يدعمونه ويجعلونه سعيدًا- أن يؤثّر على المزاج وعلى مستوى القلق.

وضع الخطط للأنشطة المرغوبة


يحافظ وضع الخطط التي تُشعِرُ الفرد بالمتعة- سواء على المدى القصير أو الطويل- على ابقاء الحماس والتحفيز. الأشخاص الذين لديهم خطة حياة أو هدف يعملون من أجله، يشعرون بحالة أفضل من أولئك الذين لا يفعلون.

الاهتمام بالنفس


يجب على الرجل أن يقوم بالأمور التي يحبها سواء كانت صغيرةً أو كبيرةً بما في ذلك الذهاب في نزهة، ممارسة التمارين الرياضية، مشاهدة الأفلام المفضلة وغيرها.