سفرة من العمر الى بولينيزيا الفرنسيّة

الأحد 27 أيار 2018 من قبل : غابي عقيقي

سفرة من العمر الى بولينيزيا الفرنسيّة
يزداد السّفر متعة في تلك الوجهة الرّابضة ما وراء البحار.
ونحن نقصد هنا، تلك الجزر التي تلامس السماء بجبالها الخضراء والّتي تحدّها البرك الطبيعية. تقع في جنوب المحيط الهادي وتنتشر ضمن مساحة تتجاوز أربعة آلاف كيلومتر ويبلغ عددها أكثر من ١١٨ جزيرة وخمس أرخبيلات، وتحمل اسم جزر بولينزيا الفرنسية. 
تتميّز هذه الجزر بطابعها المريح وترجمتها الخالصة لمعنى العيش على جزيرة في قلب المحيط، ولن نسهب في التفسير لأننا سنذكر إسم جزيرة واحدة من هذه المجموعة، يختصر الكلام : تاهيتي.
 
حلمٌ يكبر مع مرور الزمن
وعندما نقول تاهيتي، تجتمع في مخيلتنا صورا لا تنضب للأزهار الاستوائية الشهيرة والرّاقصين والراقصات السّمر الذين يرتدين تلك التنانير العشبية الخضراء. فهي حلم طارد الجميع من اللحظة التي عاد فيها أوّل مستعمر أوروبي الى موطنه وأخبر عن "الأسطورة" و "الحلم" والجنةّ على الأرض"، حيث الحياة بسيطة ولا ريب أو عيب في الاستسلام الى الرّغبات. وكلّما مرّ الوقت وازدادت الأخبار والأساطير عن تلك الأرض-الحلم، كلّما ازدادت رغبة المسافرين الى استكشاف موطن الجمال والرّخاء والاستجمام الكلّي... 
 
من تاهيتي الى بورا بورا 
تشتهر جزيرة بورا بورا بطابعها المخملي الذي يستضيف عددا من المنتجات والفنادق المميزة، كما وتشتهر باختلافها عن باقي الجزر في بولينيزيا الفرنسيّة. وهي تقدّمم الى الأزواج والعرسان الجدد منتجع "لؤلؤة الهادئ" او Pearl of the Pacific الذي سيصبح الوجهة-الحلم لكلّ الأزواج الراغبين بالانفراد في أحضان الحب والطبيعة الاستوائية الحالمة، في كنف الخيم الخشبية التي تطفو على الماء والتي تقدّم أروع المناظر للمحيط والمنطقة.
من جهة أخرى، ان كنتم لا تنوون انفاق مبالغ كبيرة في هناء، تدعو بولينيزيا الفرنسية العائلات الى مناطق أخرى فيها تقدّم باقات وعروضات بأسعار مدروسة للغاية.