دولار واحد مقابل النّقل في ابتكار موسك الجديد

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 22 أيار 2018

دولار واحد مقابل النّقل في ابتكار موسك الجديد

 بدأ إيلون موسك، الرئيس التنفيذيّ لشركتي Boring Company  وTesla، بوضع مخطّطاته لمستقبل النّقل في لوس أنجلوس.

وستبني شركة Boring Company  نظام نقلٍ عام اسمه Loop، يعتقد موسك أنّه سيقدّم حلّاً مهمّاً للنّقل، يحدث ثورةً في طريقة سفر النّاس.

تغييرٌ في الخطط


وسابقاً، قدّمت شركة Boring Company  مشروع خنادق تنقل المّارّة وراكبي الدرّاجات النّارية والمركبات على منزلقاتٍ كهربائيّة التحرّك وسريعة للغاية. وفي أوّل الشّهر الجاري، قال موسك إنّ مخطّطات نقل السيّارات اُجّلت من أجل التركيز على النّقل العام والكثيف الأعداد، ما يعني أنّ Loop  ستركّز أوّلاً على نقل المارّة.

ابتكارٌ يوفّر الوقت والأموال


وفي فيديو جديد من جلسة معلومات، أشار موسك إلى أنّ Loop  ستتمكّن من نقل المارّين بسرعاتٍ تصل إلى 240 كلم/ ساعة مقابل دولارٍ واحد فقط. وتحديداً، قال إنّ السّفر من وسط مدينة لوس أنجلوس إلى مطار LAX  قد يستغرق ثماني دقائق فقط، ويكلّف دولاراً واحداً.

كيف سيعمل هذا الابتكار تحديداً؟


ما سيفعله مخطّط موسك وابتكاره، نظريّاً، هو أن يرفع المركبات عن الطّريق من أجل تخفيف زحمة السّير، من خلال نفقٍ يستبدل الطّرق الحاليّة، خصوصاً وأنّ موسك لا يحبّذ فكرة السيّارات الطّائرة، ويعتبر أنّ فكرته تقدّم راحة البال للمارّين.

موسك يسعى لإنجاح المشروع


ويعمل المدير التنفيذي منذ فترة مع الحكومات المحليّة في لوس أنجلوس من أجل إقناعهم بفكرتها ونشرها للرّأي العام. وأعلن الأسبوع الماضي أنّ أوّل نفق من الشّركة سينتهي بناؤه قريباً، وأنّه يخطّط لتقديم الجولات المجّانيّة للمارّة في الأشهر المقبلة.