تحديثٌ لجهاز Google Wifi

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 20 أيار 2018

تحديثٌ لجهاز Google Wifi

 أعلنت Google  أنّها تضيف ميزة جديدة لخدمة Google Wifi، ستسمح بقياس جودة أداء كلّ جهاز متعلّق بشبكة الانترنت.

ففي الأسابيع المقبلة سيتمكّن الشّخص من استخدام تطبيق Google Wifi  من أجل معرفة قوّة الأداء لأيّ جهازٍ متّصلٍ بشبكتك، إن كان جهاز Amazon Echo، أو تلفزيون ذكي، أو أي جهاز قابل للاتّصال بالإنترنت.

ما الجديد في هذا التّحديث؟


وحاليّاً، تسمح شبكة Google  للواي فاي لمستخدميها أن يقيسوا السّرعة والجودة لاتّصال الانترنت لديهم. وهذه الميزة الجديدة ستمكّن المستخدم من أن يجري اختبارات السّرعة على كلّ جهازٍ ذكيّ متّصلٍ بالشّبكة بشكلٍ محدّد، كما ذكرنا.

ما الإفادة منه؟


وما إن يحدّد المستخدم الأجهزة التي لا تتمتّع بالاتّصال الجيّد، لا يبقى عليه سوى أن يقرّبهم من الRouter  أو جهاز البثّ، أو أن ينقل جهاز البثّ ليقترب منها. وفيما لا يبدو هذا التحديث عظيماً، سيصبح مع الوقت أكثر أهمّية بما أنّ أجهزة المنزل التكنولوجيّة والذّكيّة تنتشر أكثر فأكثر في البيوت والأسواق. وتقول Google  إنّ هنالك معدّل 18 جهاز على كلّ شبكة Google Wifi، ومن هنا صعوبة الانتباه إليها لكثرة عددها.

تحديثٌ سيسهّل الاستخدام


ومن خلال هذه الميزة الجديدة، ستتمكّن من تنظيم منزلك الذّكي بطريقةٍ تزيد الاتّصال الجيّد لكلّ جهاز، ما يعني أنّه يمكنك أن تصلح مشاكل الاتّصال بشكلٍ فوريّ، وبسهولة، من دون الحاجة إلى تكبّد عناء معاينة كلّ جهاز على حدىً.