نادي العين في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨

الأحد 20 أيار 2018 من قبل : جوانا رعد

نادي العين في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨

 بات نادي العين لكرة القدم ثاني المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨.

 وبذلك، ينضمّ الفريق إلى مجموعة من أفضل النوادي العالمية ليتنافس معها على واحد من أهم الألقاب التي يعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المشاركون في البطولة


انضمّ نادي العين، الذي يُلَقَّب ب-"الزعيم" والذي حصد أخيرًا لقب دوري الخليج العربي للمحترفين، إلى فريق شيفاز غوادالاخارا المكسيكي، الذي حصل على لقب بطل دوري أبطال الكونكاكاف، ليفوزا بموقعين ضمن لائحة الفرق العالمية الأقوى.

وبفضل هذا الأمر، سيستفيد الفريقان من فرصة منافسة أهم اللاعبين في الجولة. وجنبًا إلى جنب مع هذين الفريقين، ترحّب بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨ بأبطال دوري أوقيانوسيا، أوروبا، أفريقيا، آسيا وأميركا الجنوبية. وستُقام المباريات في مدينة أبوظبي وفي مدينة العين على حدّ سواء وذلك في الفترة الممتدّة من ١٢ إلى ٢٢ ديسمبر ٢٠١٨.

عن انجازات نادي العين والتوقعات


استطاع نادي العين، الذي يقوده المدرب الكرواتي زوران ماميتش، الفوز بلقب بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين وكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم. ومن المتوقّع أن ينافس نادي العين بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في المباراة الافتتاحية على أرض استاد هزاع بن زايد في ١٢ ديسمبر المقبل.

 ومنبعدهذه المباراة، يتأهّل الفريق الفائز إلى الدور الربع نهائي ليواجه بطل دوري أبطال آسيا أو دوري أبطال أفريقيا.

تعليق السيد عارف العواني


وعن هذا الموضوع، علّق السيد عارف العواني- مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨- قائلًا إن نادي العين يُعَدّ من نوادي الإمارات الحاصلة على أكبر عدد من الألقاب وإنه يتمتّع بجمهور كبير يقدّم له الدعم والتشجيع في المسابقات كلّها.

ورحّب السيد العواني بانضمام نادي العين إلى البطولة معربًا عن أمله بأن يقدّم الفريق أداءً متميّزًا يلبّي توقعات الجماهير والمشجعين. وأضاف أن بطولة كأس العالم للأندية الإمارات ٢٠١٨ تُعتَبَر فرصةً فريدةً من نوعها بالنسبة إلى لاعبي "الزعيم" لابراز قدراتهم ومواهبهم أمام مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين وهي تُعتَبَر أيضًا تجربةً مميّزةً بالنسبة إلى الجماهير.

تعليق السيد غانم مبارك الهاجري


ومن جانبه، أكّد السيد غانم مبارك الهاجري- رئيس مجلس ادارة شركة العين لكرة القدم- أنه من خلال مشاركته في البطولة، يهدف فريق العين إلى تعزيز مكانة الكرة الإماراتية على خريطة كرة القدم العالمية.

وقال إن مشاركة النادي في هذه البطولة هو بمثابة تحدّ استثنائي للفريق في هذا الموسم مشيرًا إلى رغبة النادي الفعلية في تمثيل الإمارات في هذا الحدث المهمّ.

ونوّه السيد الهاجري بالقيمة الحقيقية التي تضفيها هذه البطولة على الرياضة الإماراتية بصورة عمومية وعلى شخصه على حدّ سواء.

وأشار إلى أن الفريق يريد أن يثبت للعالم أنه يتمتّع بكلّ المقومات التي تخوّله التنافس على الألقاب المحلية والعالمية. وأضاف أن استاد هزاع بن زايد واستاد مدينة زايد الرياضية المخصّصين لمباريات البطولة سيستضيفان جماهير الفريق ومشجعيه طوال فترة المنافسات.

وأعلن أن أبوظبي تحتضن بنيةً تحتيةً معاصرةً ومرافق رياضيةً ذات ميزات عالمية ما يجعلها مثاليةً لاستضافة الفعاليات الرياضية المحلية، الاقليمية والعالمية الضخمة