حين يجول الإنسان الآلي في أبوظبي

من قبل : غابي عقيقيالخميس 17 أيار 2018

حين يجول الإنسان الآلي في أبوظبي

رافق خالد العامري  ، أوّل إنسان آلي برحلة استكشافيّة من تنظيم الاتّحاد للطيران، الرّوبوت صوفيا لاستكشاف أبوظبي والتعرّف الى مشاعر التشويق التي يمكن أن يواجهها المرء أثناء زيارته إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وكلّ الإثارة الناتجة عنها.

وزارت صوفيا – وهي تتميّز بأعلى ذكاء اصطناعيّ في العالم حتّى السّاعة - مدينة أبوظبي بصفتها أحد المتحدّثين بشأن مستقبل الابتكار والتّقنية في معرض سوق السفر العربي، وجالت في أبرز أماكن الجذب السياحي في الإمارة، والتي شملت قصر الإمارات ومتحف اللوفر أبوظبي وحلبة سباق مرسى ياس وحديقة ياس المائية وعالم فيراري أبوظبي وواحة هلا الصحراوية التي تم افتتاحها مؤخرًا.
 
الإنسان الآلي
وبالتّالي، تعتبر صوفيا أول إنسان آلي يجوب حلبة سباق مرسى ياس ، الذي يستضيف أسرع سباقات الدراجات النارية في العالم في عالم فيراري أبوظبي ، وأوّل من يختبر جمال متحف اللوفر أبو ظبي في الفيديو الجديد الذي أصدرته الاتحاد للطيران. أمّا خالد العامري الذي رافقها ، فهو أحد الشّخصيات البارزة المؤثّرة على وسائل التّواصل الإجتماعيّة في الإمارات العربيّة المتحدة وهو أيضاً شخصية إماراتية شهيرة معروفة بخلق مقاطع فيديو عن نفسه وعائلته على وسائل التواصل الاجتماعي ويحظى بمتابعة واسعة.
 
الجنسية لهذا الانسان الجديد
وفي هذا الإطار، كانت صوفيا قد اكتسبت شهرة كبيرة من خلال ظهورها وتحدّثها أمام الأمم المتحدة، إلى جانب اللقاءات التي أجرتها مع مشاهير وقادة العالم. بالإضافة الى ذلك، حظيت بلقب أول نصير للابتكار على مستوى آسيا والمحيط الهادئ التابع للأمم المتحدة، وهي بالتالي أول إنسان آلي يحصل على الجنسية التي منحتها إيّاها المملكة العربية السعودية لتصبح إنسان آلي سعودي بجدارة.