موقعٌ جديدٌ من Facebook للمراهقين

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 17 أيار 2018

موقعٌ جديدٌ من Facebook  للمراهقين

 أطلقت Facebook  "واحة للشّباب" تتضمّن كلّ ما يتعلّق بالمراهقين والشّباب من رموزٍ وأخبار ومنشورات "بلوغ".

وتهدف الشّركة من خلال هذه المساحة الخاصّة أن تكون ملجأً للشّباب، مع تقديمها لنصائح السّلامة لهم، كي يستمتعوا بخبرةٍ "رائعة" على الموقع، بعيداً عن تعليقات أمّهاتهم وأقرابهم المحبّة ولكن التي تزعجهم من وقتٍ إلى آخر.

Facebook  تريد ردّ اعتبارها


وهذه الخطوة تركّز على قدرة Facebook  على تمكين الشّباب، وتقديم المكان المثاليّ لهم الذي يساعدهم على إيصال صوتهم والتّأثير على الآخرين. وهي تأتي بشكلٍ خاصّ نتيجةً للتّقرير الذي ورد في موقع eMarketer  في أغسطس 2017 الماضي، والذي يشير إلى أنّ استخدام الشّباب والمراهقين من فئة ما دون ال25 عاماً العمريّة لـ Facebook  سيتراجع عام 2018 لأوّل مرّة، بسبب اتّجاههم أكثر نحو Instagram  وSnapchat  للاستخدام اليوميّ.

مساحة التعبير الآمنة والمثاليّة للمراهقين والشّباب


وتصف الشّركة هذا الموقع الجديد كدليلٍ للشّباب لكلّ ما يتعلّق بFacebook، فيتمكّنوا من "إيجاد من يشبههم، والارتباط بما يهمّهم، وابتكار الأشياء المميّزة". وتشدّد الشّركة على الأمان ومشاركة الأمور "المفيدة"، فيما ترد كلمة الأمان في الرّابط المؤدّي إلى تلك المساحة وهو: facebook.com/safety/youth.

هل سينال هذا الموقع إعجابهم؟


يبدو أنّ هذه الابتكار أكثر إفادة لأهل هؤلاء الشّباب لأنّ الاختبار سيكون أكثر أماناً لهم من دون خطر الإزعاجات والتعدّيات التي قد يكونوا عرضةً لها في الموقع العادة. ولكن، هل سيجذب الموقع الجديد الشّباب لدرجة استقطابهم وتخلّيهم عن المواقع الأخرى؟