ميزةٌ خاصّة في بحث Google للشّهر الفضيل

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 15 أيار 2018

ميزةٌ خاصّة في بحث Google  للشّهر الفضيل

 أعلنت Google  في مطلع هذا الأسبوع إضافتها لميزةٍ جديدة في خبرة البحث أثناء شهر رمضان الفضيل مع اقتراب حلوله.

وتقدّم هذه الميزة بشكلٍ أوتوماتيكيّ المعلومات المتعلّقة برمضان عند بحث المستخدمين عن كلماتٍ متعلّقة به، في صفحة النّتائج. وكشفت الشّركة أيضاً عن منتجٍ جديدٍ يدمج بين الواقع الافتراضي والخطّ، في الإطار عينه.

كلّ ما يتعلّق برمضان بسرعة وسهولة


والآن، سيتمكّن مستخدمو Google  من مختلف أنحاء العالم أن يجدوا جميع المعلومات المتعلّقة برمضان مباشرةً من صحفة نتائج الأبحاث الأساسيّة، فقط عبر البحث عن أيّ أمرٍ متعلّقٍ بالشّهر الفضيل. وتتراوح هذه المعلومات بين أوقات الصّلوات المحليّة، والنصائح المتعلّقة بالشّهر، والوصفات المحبوبة على موقع YouTube، والروابط التي تصل بخدمات Google  الأساسيّة لرمضان، ومحدّد اتّجاه القبلة وتطبيق "كلام".

معايدات وتمنيّات خاصّة من خلال "كلام"


ويقدّم تطبيق "كلام" الذي يمكن للمستخدمين أن يجدوه عبر محرّكات البحث، القدرة على مشاركة أمنيات رمضان والعيد بسهولة مع الأهل والأصدقاء. وعملت Google  مع تسعة من أهمّ الفنّانين والخطّاطين في العالم من أجل خلق أكثر من 35 قطعة فنّية، تدمج بين الواقع الافتراضيّ والخطّ الفنّي.

لفتة خاصّة من Google


أمّا ثالث تحديثٍ قدّمته Google  فهو لتطبيق إيجاد القبلة الذي انطلق العام الماضي، فبات الآن يمكن استخدامه من دون انترنت، وهو يجد اتّجاه القبلة من خلال الواقع المضخّم على أجهزة Android. ومن خلال هذه الخدمات, تخصّص Google  فكرة مميّزة لمستخدميه الذين يتحضّرون لاستقبال الشّهر الفضيل، والذين يفوق عددهم المليار مستخدم.