ألونسو متعطّش للنجاح في الفورمولا ١

الاثنين 14 أيار 2018 من قبل : جوانا رعد

ألونسو متعطّش للنجاح في الفورمولا ١

 عاد سائق سباقات السيارات الاسباني فرناندو ألونسو إلى وطنه بثقة عالية بعد أن فاز بسباقه الرئيسي الأول منذ سباق الجائزة الكبرى الاسباني في عام ٢٠١٣.

بعد انتظار طويل للانتهاء على منصة التتويج، أعطى الانتصار في سيارة تويوتا TS050الهجينة السائق الاسباني فرصةً لنجاح أكبر في الألعاب الرياضية ومن المتوقّع أن يختبر الأمجاد الكبيرة مرّةً أخرى في الفورمولا ١.

السباقات الأفضل

ومن بعد ما يقارب النصف عقد من دون انتصارات، يصرّح ألونسو أنه حافظ على الاندفاع لأنه يحب المنافسة، السباق والفوز.

ويضيف أنه شارك في سباقات أفضل في السنوات الخمس الماضية بالمقارنة مع السنوات السابقة حتى لو لم يفز بالسباقات.

وعن سباق باكو، يقول ألونسو إنه ربما لن يقوم بسباق كما فعل في باكو وإنه أنهاه في المرتبة السابعة وإنه فخور ومندفع للغاية في كلّ مرة يشارك في أداء يحدث مرّةً واحدةً فقط.

لم يخفِ ألونسو مشاكل مكلارين المؤهلة التي تجسّدت في شكل مثير للاعجاب في يوم السباق هذا الموسم. واحتلّت مكلارين حاليًا المركز الرابع في ترتيب الصانعين.

ويعرب ألونسو-بطل العالم مرّتين- عن سعادته بطريقة تحقيق النتائج في السباقات الافتتاحية الأربعة مشدّدًا على أن تركيزه في برشلونة سيكون على الفورمولا ١ وليس على مآثره الأخيرة في بطولة العالم للقدرة في بلجيكا.

البداية الجيدة

ويشير ألونسو إلى أن البداية لم تكن سيئةً للغاية من ناحية النتائج ومن ناحية النقاط وإلى أنه في كلّ مرّة يشعر فيها أنه سيحقّق انتصارًا قريبًا، سيخوض التجربة.

ويُذكَر أن ألونسو يحتلّ المركز السادس في ترتيب السائقين في دخوله الجولة الخامسة في اسبانيا واستطاع التأهل والتغلّب على زميله في الفريق ستوفيل فاندورن في كلّ سباق هذا الموسم.