رفاهية حائزة على جائزة الامتياز

الأحد 13 أيار 2018 من قبل : نانسي فضول

رفاهية حائزة على جائزة الامتياز

يشارك ثمانية صنّاع ساعات يافعين في الجولة التاسعة لمسابقة A. Lange & Söhne  لأفضل موهبة شابة.

للسنة التاسعة على التوالي، تقام مسابقة A. Lange & Söhne لاختيار أفضل موهبة شابة في صناعة الساعات الفاخرة، ويطلق عليها جائزة Walter Lange Watchmaking Excellence Award. إن الهدف الرئيسي من هذه المسابقة هو الترويج للمواهب الصاعدة وإطلاقها عالمياً، ويشارك فيها نخبة من أبرع الطلاب القادمين من أهم مدارس صناعة الساعات من حول العالم، ليتنافسوا على الجائزة وقدرها 10.000 يورو.

مراحل المسابقة


تبدأ المسابقة بالمرحلة الأولى، وهي الإعلان عن تقديم الطلبات التي يتم إرسالها إلى أكثر من 30 مدرسة لصناعة الساعات حول العالم، ويتم ترشيح لغاية ثلاثة طلاب من كل مدرسة، يُختار منهم الأكثر براعةً وموهبة للمشاركة في المسابقة.

قام المتسابقون المختارون بزيارة إلى Glashütte و-Dresden في ألمانيا من 23 إلى 27 أبريل 2018, وتمكّنوا من إظهار مهاراتهم في ورش العمل التابعة للمصنع، لا سيما في التقنيات اليدوية مثل الحفر والطلاء تحت إشراف خبراء في هذه المجالات.

بالإضافة إلى هذا، قام المشاركون بجمع حركة Saxonia Dual Time الأوتوماتيكية والتي تعتبر تحدياً كبيراً حتى لأهم الخبراء في صناعة الساعات.

المرحة النهائية


يتألّف الجزء الأساسي من المسابقة من مرحلة مهمّة جداً، بحيث يمنح المشاركون ستة أشهر لتصميم وتركيب ساعة صوتية مع حركة أساسية، وسيتم تقييم المشتركين وساعاتهم بحلول شهر نوفمبر القادم، أما توزيع الجوائز فسيكون خلال شهر يناير 2019 ضمن حفل صحافي عالمي.