Facebook تبادر لاستخدام تكنولوجيا بلوكتشاين

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 14 أيار 2018

Facebook  تبادر لاستخدام تكنولوجيا بلوكتشاين

 Whatsapp.أعلنت Facebook  الأسبوع الماضي تعديلها الكبير لفريق إدارتها، بعد أن قرّر جان كوم أن يتخلّى عن منصبه كمديرٍ تنفيذيّ ل

ونتيجةً لذلك، غيّرت الشّركة عدداً من المراكز وبدّلت المسؤوليّات من خلال خطواتٍ داخليّة، جعلت رؤساء الأقسام مختلفين، ولعلّ الّلافت الأكبر في الأمر، منح دايفد ماركوس، مدير Messenger  سابقاً، دوراً جديداً يقتضي بمراقبة سعي Facebook  لإيجاد الطّريقة المناسبة لاستخدام تكنولوجيا بلوكتشاين.

خطوة أولى على طريق الوثوق بالمشروع


ونذكّر بأنّ هذه التكنولوجيا التي بدأت تنتشر تسمح بتنفيذ التحويلات والعمليّات الإلكترونيّة من دون خطر الغشّ، ما يجعلها مثاليّة للخدمات الماليّة والتحويلات، مثل Bitcoin، خصوصاً وأنّها تعتمد على شبكات الانترنت، وليس على الشّركات والحكومات. وإن وجدتم هذا الابتكار صعب الفهم، فلستم الوحيدين، حتّى إنّ العالم بأسره ليس واثقاً تماماً بأنّ هذه التكنولوجيا هي المعتمدة مستقبليّاً، وهذا ما يدفع Facebook  للتّفكير مليّاً في إمكانيّة استخدامها.

Facebook  جدّية وترى الإمكانيّات من خلال بلوكتشاين


ومن خلال تعيينها لشخصٍ مثل دايفد ماركوس، الذي كان مديراً سابقاً لPayPal، تبدو الشّركة جدّية كثيراً في مبادرتها، بالإضافة إلى كيفين ويل، الذي كان نائب الرّئيس لقسم الإنتاج في Instagram، كفاعلٍ أيضاً في المشروع عينه. وذلك لأنّ الشّركة، رغم كلّ الشّكوك، ترى امكانيّة خلق الفرص من خلال هذه التكنولوجيا، لا سيّما في ما يتعلّق بالمدفوعات العالميّة، وتبادل المعلومات، وكطريقة جديدة للتواصل الاجتماعي.