أودي تؤكّد الكشف عن e-tron قريبًا

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 14 أيار 2018

أودي تؤكّد الكشف عن e-tron قريبًا

ستكشف شركة صناعة السّيّارات أودي عن نسخة إنتاج سيّارة الدّفع الرّباعيّ الكهربائيّة الجديدة e-tron،وذلك في حدث قمّة أودي السّنويّة الثّانية المقرّرة في 30 أغسطس المقبل في بروكسل.

من المتوقّع أن تتّجه أودي أكثر فأكثر إلى إنتاج السّيّارات الكهربائيّة النّقيّة، وإلى تخفيف إنتاج النّماذج الهجينة.

خطط أودي


العاصمة البلجيكيّة هي المكان المناسب لإطلاق نسخة إنتاجe-tron للمرّة الأولى، إذ إنّها ستكون مكان إنتاج هذه السّيّارة فعليًّا في وقت لاحق من هذا العام.

وستقوم أودي باستخدام مصنعها البلجيكيّ لبناء نسخة تشبه الكوبيه أكثر منe-tron يطلق عليها اسمe-tron Sportback ابتداءً من عام 2019.

كذلك، تهدف الشّركة إلى تسليم 800000 سيّارة كهربائيّة سنويًّا بحلول عام 2025، وهذا ما دفعها إلى تسليم 1878100 نسخة في المجمل في عام 2017.

مواصفات السّيّارة الجديدة


تنتظر أودي موعد الكشف عنe-tron لتأكيد المواصفات، لكن من المتوقّع أن يكون هذا النّموذج مدعومًا بنظام الشّحن السّريع 150 كيلوواط القادر على تخزين 80% من قوّته في غضون 30 دقيقة.

في مفهومe-tron quattro الأصليّ، الّذي تم كشف النّقاب عنه عام 2015 لمعاينةe-tron ، كانت السّيّارة مزوَّدة بمحرّك كهربائيّ واحد في المحور الأماميّ واثنين آخرين في المحور الخلفيّ.

كما أنّ قوّة المحرّك كانت تبلغ 430 حصان، على الرّغم من أنّ وضع زيادة الطّاقة كان قادرًا على رفع هذه القوّة إلى 496 حصانًا للحظات.

بيد أنّ وصولe-tron سيؤدّي إلى تحوّل كبير في تشكيلةأودي من السّيّارات الكهربائيّة. وتمثّل هذه السّيّارة إحدى أهمّ إصدارات الشّركة، خصوصًا أنّها رياضيّة متعدّدة الأغراض"SUV" تنتمي للطّراز الكهربائيّ الخالص.