Rolls-Royce تكشف عن Cullinan 2019

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 13 أيار 2018

Rolls-Royce  تكشف عن Cullinan  2019

 قد يكون اسم سيّارة الSUV  الجديدة من Rolls-Royce  مستوحى من نوع ألماسة، لكنّ Cullinan  العالية الرّفاهية لن تكون ناعمة.

فهذه السيّارة تأتي جواباً على طلب زبائن العلامة لسيّارة تستطيع أن تحتمل أيّ طريقٍ وتجوبه من دون أيّ مجهود، وبكامل الرفاهية.

تصميمٌ قويّ وأنيق في الوقت نفسه


ولدى علامة Rolls-Royce  بعضٌ من التاريخ مع سيّارات الأوف رود خصوصاً وأنّ مؤسّسَيها تشارلز رولز وهنري رويس تباريا في مغامراتٍ متعدّدة للأوف رود من لندن إلى إدينبورغ والألبين وغيرهما. وتتمتّع هذه السيّارة المميّزة بتصميمٍ ضخمٍ يذكّر بقوّتها أمام الصّعوبات، وفي الوقت عينه، هو أنيقٌ مثل أيّ طرازٍ من العلامة.

هيكليّة خاصّة للأوف رود


وتمّت هندسة هيكليّة السيّارة بشكلٍ يندمج فيه التعليق الهوائيّ الذي يخفض السيّارة أوتوماتيكيّاً 1.5 إنش، وأثناء قيادة الأوف رود، يضغط التعليق أيّ عجلة يجدها تفقد قوّة الجرّ من أجل التأكّد من ملامسة كلّ عجلة للأرض. ويساعد هذا النّظام أيضاً نظام الدّفع الرّباعي ونظام الانعطاف الخلفيّ.

محرّكٌ قويّ على المستوى


وتعمدCullinan   على محرّك V-12  سعة 6.75 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة، يولّد قوّة 563 حصان و850 نيوتن متر لعزم الدّوران، يصل إلى ذروته لدى ال1,600 دورة في الدّقيقة فقط، ما يدفع السيّارة بسرعة إلى سرعتها القصوى من 250 كلم/ ساعة.

مميّزة وثمينة


وتتّسم Cullinan بالبساطة من الدّاخل، ويطغى فيها الجلد والخشب بثلاثة أبعاد. ويبدأ سعرها ب325,000 دولار أميركيّ، أي أنّها أثمن ب100 ألف دولار من الBentley  نظيرتها.