إليكم أصناف البقالة الأساسية لشهر رمضان المبارك

الأحد 13 أيار 2018 من قبل : جوانا رعد

إليكم أصناف البقالة الأساسية لشهر رمضان المبارك

 مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يجب شراء الطعام المناسب والسليم للمحافظة على رطوبة الجسم وضمان دخول كمية كافية من المواد الغذائية الضرورية.

لذلك، نعرض في ما يلي لائحة أصناف البقالة الأساسية التي يُنصَح بشرائها خلال شهر رمضان المبارك.

التمر


أثناء الصيام، تنخفض مستويات الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية في الجسم بما في ذلك الفيتامين أ والفيتامن ب، البوتاسيوم ، الحديد والمغنيسيوم. لذلك، يأتي التمر ليسدّ النقص ولتوفير القوة اللازمة لاكمال اليوم بعد الافطار.

الخضروات الطازجة


تُعَدُّ الخضروات الطازجة مليئةً بالألياف وهي تساعد على الهضم والنوم. ومن بين هذه الخضروات، هناك البروكولي، البازلاء الخضراء، البامية، الجزر والسبانخ.

الأرز الأسمر


يُنصَح بادراج الأرز الأسمر في الأطباق الرئيسية في الافطار وذلك بدلًا من الخيارات الأخرى العالية الكربوهيدرات. يتمّ امتصاص الأرز الأسمر ببطء في مجرى الدم ما يساعد على التحكّم بمستويات السكر في الدم وعلى تجنّب عسر الهضم في المساء.

الفواكه الطازجة


من الطبيعي أن يشعر الفرد برغبة بتناول السكر بعد الافطار لكن من الضروري مقاومة اغراء السكريات المصنّعة. لذلك، يُنصَح بتناول الفواكه الطازجة التي ترطّب الأوعية الدموية والعضلات وتساعد على رفع مستويات الجلوكوز بشكل تدريجي.

المياه


من الضروري شرب المياه بسبب ساعات الصيام الطويلة وارتفاع درجات الحرارة. تلعب المياه دورًا محوريًا في وظيفة الأعضاء لذلك يجب التأكّد من وجود كميات كبيرة من المياه في المنزل.