فيسبوك تتجدّد بالعودة الى الصفر

الخميس 10 أيار 2018

فيسبوك تتجدّد بالعودة الى الصفر

يجري مارك زوكربرغ تغييرات واسعة في إدارة شركة فيسبوك.

وكالة رويترز وصفت هذه الاجراءات بواحد من أكبر التغييرات في الإدارة في تاريخ شبكة التواصل الاجتماعي ، فأعطى صلاحيات أوسع لقطاع المنتجات في الشركة وأطلق قسما لتكنولوجيا سلسلة الكتل الرقمية"بلوك تشين".

وبرغم هذه التدابير لم تعمد الشركة الى إقالة أي موظف أو تعيين موظفين من خارج الشركة، ولم يتغيّر دور زوكربرغ أو شيريل ساندبرغ المديرة التنفيذية للعمليات.

تغييرات المهام


أعلنت الشركة إن كريس كوكس كبير مديري المنتجات والمسؤول عن خدمة فيسبوك الرئيسية، سيتولى أيضا الإشراف على الخدمات التي تستخدم على نطاق واسع مثل انستجرام وماسنجر وواتساب.

وسيشرف مديران آخران، هما مايك شروبفر كبير مديري التكنولوجيا وخافيير أوليفان نائب رئيس الشركة والمسؤول عن النمو العالمي، على قسمين آخرين سيتم تعزيزهما أحدهما مرتبط "بالمنصات الجديدة والبنية التحتية" والآخر مسؤول عن الخدمات المركزية مثل شبكة الإعلانات.

وكشف ديفيد ماركوس، الذي رأس قسم الماسنجر خلال السنوات الأربع الماضية في رسالة على الفيسبوك إنه سيترك دوره ليشكل مجموعة تستكشف كيفية استخدام تكنولوجيا البلوك تشين في الفيسبوك.

نشير الى أنّ البلوك تشين هي التقنية التي تعتمد عليها العملات الإلكترونية مثل البتكوين وقد تكون لها تطبيقات أخرى في مجال الأعمال لتكون بمثابة سجل للتعاملات، وإن كان ماركوس قال إن الفيسبوك "يبدأ من الصفر" وفق ما نقلته وكالة رويترز.

أحدث الأخبار السبّاقة