سان سيباستيان ترحّب بكم

الخميس 10 أيار 2018 من قبل : غابي عقيقي

سان سيباستيان ترحّب بكم
تحدّها الشّطآن الذّهبيّة والهضاب الخضراء من مختلف الجوانب وتتميّز بجاذبية لا يمكن إنكارها ، ابتداءً من المطاعم وما تقدّمه من أطعمة، مروراً بهندستها المعماريّة العظيمة واجندة ثقافيّة غنيّة وحافلة.
نعم، فهي تتمتّع بشاطئ خلاب وخاص، إذ ينحصر بين جبلين مرتفعين. وعلى امتداد الشاطئ يستقبلكم كورنيش سياحي ينبض بالأماكن الترفيهية والمطاعم التي تقدّم للزوار الأعزّاء الوجبات الشهية والمتنوعة جدًا، ليتباري بالتالي طعامها مع شاطئها من ناحية الجذب السّياحي. 
إنّها يا سادة مدينة سان سيباستيان الإسبانيّة المتربّعة في شمال البلاد على ضفّة المحيط الأطلسي. وتتميّز بموقع ساحر عند خليج "بيسكايا" المحاذي لفرنسا وهي أيضاً عاصمة قضاء غيفوسكاوا في لواء الباسك. 
 
"سوبرستار" الطّهي...
إذا أردنا أعطاءها جائزة، فهي تحصد لقب " سوبرستار الطّهي" دون منازع، إذ ذاع صيتها كونها واحدة من المدن التي تقدّم أفضل الأطباق وأشهاها. فهذه المدينة تحتفي بفن الأكل بكافة أشكاله، إن كنتم تتناولون وجبة بحريّة خفيفة في مقهى على الشاطئ أو إن كنتم تستمتعون بوليمة دسمة متعددة الأصناف في غرفة طعام مخمليّة حائزة على "نجمة ميشلان" للطهي. وكونها في لواء الباسك، تقدّم العديد من المازات ، او التاباس باللغة المحلّيّة، الباسكيّة الغنيّة والمميزة بالفعل. 
 
 ولوحة بحريّة ممتازة... 
و تنعم عاصمة الطهي الإسبانية بساحل جذاب تتكاتف تفاصيله لترسم لوحة بحريّة ممتازة. وفي هذا الإطار، يشكّل شاطئ "بلايا دي لا كونشا" الطويل فناء خلفي كبير للمدينة ، وهو عبارة عن منطقة ساحرة من الشواطئ الرملية التي تطل على البحر برفق. أمّا جزيرة سانتا كلارا فتطلّ على الشاطئ البعيد عن البلدة القديمة ، وهي جزيرة جبلية صغيرة توفر ملاذاً رائعًا في فترة ما بعد الظهيرة.
بالإضافة الى ذلك، تحتوي المدينة على بعض النقاط الرائعة ، بما في ذلك مرتفعات قمة جبل Urgull و Monte Igueldo.