Ford Expedition الجديدة: مختبرة وجاهزة

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 10 أيار 2018

Ford Expedition  الجديدة: مختبرة وجاهزة

من الطّرق الصّعبة إلى المدن الحارّة، تجوب كلّ سيّارة Ford  جميع ظروف الطّرق لآلاف السّاعات الاختباريّة قبل أن تصل إلى صالة العرض.

ويهتمّ بهذه الاختبارات فريقٌ من مئات المهندسين والمصمّمين والتقنيّين من حول العالم. وهذا تماماً ما حصل مع الجيل الجديد من Expedition، من دون استثناء.

اختبارٌ في صحراء الإمارات الحارّة


فقبل ما يقارب العام على يوم انطلاقها، انكبّ فريق العمل على سيّارة Expedition  بنسخة 2018 لاختبارها في رمال الإمارات الحارّة، في طقسٍ كان يتجاوز الخمسين درجة من الحرارة، مع نسماتٍ من الهواء التي اصطحبت معها الغبار والغيوم: هي الظّروف الصّعبة التي على السيّارة اجتيازها من أجل النجاح في الاختبار.

السيّارة جاهزة بكلّ مواصفاتها


وكانت السيّارة جاهزة بجيلها الجديد، مع حسّاساتها الخارجيّة ملصقة بهيكل الألومينيوم الجديد الذي تعتمد عليه، وعجلاتها غير مضغوطة بالهواء من أجل قوّة دفعٍ أفضل على الرّمال، بالإضافة إلى اللّمسات الأخيرة التي وضعها عليها فريق المهندسين الآتي من ميشيغان الأميركيّة، وفريق Ford  الخاصّ في الشّرق الأوسط والمتمركز في دبي.

مواصفاتٌ تجعلها تتفوّق


ويبلغ طول السيّارة 5.3 متراً وعرضها 2.1 متراً، وهي من أكبر السيّارات المقادة في الصّحراء والثمانيّة المقاعد في السّوق. ويولّد محرّك EcoBoost سعة 3.5 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة الذي تعتمد عليه Expedition  قوّة 400 حصان و650 نيوتن متر لعزم الدّوران، تمرّ عبر نظام نقل القيادة العشاريّ السّرعات والمتقدّم، إلى العجلات الأربعة. ومع كلّ هذه المواصفات، استطاعتFord Expedition   أن تنجح اختبار الصّحراء بامتياز.