تطبيق من مرسيدس بنز يفسّر وظائف الواقع المعزّز

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 09 أيار 2018

تطبيق من مرسيدس بنز يفسّر وظائف الواقع المعزّز

أطلقت الشّركة الألمانيّة الرّائدة مرسيدس بنز تطبيقًا على الهواتف الذّكيّة، من شأنه أن يشرح لمالك سيّارة فئة Sلعام 2018 وظائفَ الواقع المعزّز.

بتعبير أوفى، تسهّل مرسيدس بنز استيعاب الزّبائن لطريقة عمل الواقع المعزّز في السّيّارات الجديدة الّتي تسيطر عليها التّقنيّات التّكنولوجيّة الرّقميّة والمبرمجة.

توسيع نطاق استخدام التّطبيق


يُطلق على هذا التّطبيق اسم "أسك مرسيدس" Ask Mercedes، وهو اسم يتلاءم مع الأوامر الصّوتيّة في نظامها الجديد للتّرفيه والإعلام، والذي يحمل شعار "هاي مرسيدس".

وقد اختبرت مرسيدس بنز في الولايات المتّحدة التّقنيّة الجديدة في أواخر عام 2017 مع سيّارة من فئةE لعام 2018، أمّا الآن فهي توسّع استعماله إلى ما بعد مرحلته التّجريبيّة من خلال إدخاله إلى الفئة Sنموذج 2018.

تقنيّات حديثة


يتوفّر التّطبيق حاليًّا فقط علىApple App Store لجهازiPhone 6 وأحدث إصدارiOS 10 . علاوة على ذلك، يعتمد على كاميرا الهاتف الذّكيّ وبرنامج التّعرّف على الصّور.

بمجرّد تشغيل التّطبيق، يمسك المالك ببساطة بالعدسة ويوجّهها أجزاء مختلفة من الدّاخل، فتظهر "منارات الواقع المعزّز" على شاشة الهاتف الذّكيّ.

بعد ذلك، يمكن للمستخدم النّقر على المنارات، الّتي ستوضع على عناصر مثل عجلة القيادة أو لوحة المعلومات أو وحدة التّحكّم المركزيّة. ويؤدّي ذلك إلى عرض نصّ أو صور إضافيّة أو مقاطع فيديو لمزيد من الاستكشاف وشرح وظائف هذه الميزة المحدّدة.