مطار الملك فهد في طليعة الأماكن الإقليميّة

الأربعاء 09 أيار 2018 من قبل : غابي عقيقي

مطار الملك فهد في طليعة الأماكن الإقليميّة

من المتوقّع أن يشهد مطار الملك فهد الدولي ارتفاعاً في نسبة الرّكاب والبضائع.

يعمل المطار، الذي يتخذ من الدّمام مقرّاً له على توسيع بنيته التّحتية ويرحّب بشركات الطّيران الجديدة، وفقاً لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام (DACO) تركي عبد الله الجواني.

إن المطار - الّذي يخدم مدينة الجبيل ومجمّعاتها الصّناعية - يضع نفسه كمحور ركاب وشحن إقليمي حسب ما أفاد به الجاويني لأخبار العرب.

وفي هذا الإطار، أشار الجواني الى مسعى الشركة للاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمطار الملك فهد الدّولي كبوابة شرق المملكة أي، قربها من واحدة من أكبر الموانئ البحريّة وميناء الدّمام وقربها من عواصم دول الخليج الأخرى. كلّ هذا يمكن أن يجعل المكونات المثاليّة لجعل مركز الشّحن اللّوجستي في المطار.

وأضاف أنّ أرقام المسافرين في الرّبع الأوّل من هذا العام كانت "واعدة للغاية" ، مع نمو بنسبة ٤.٥ في المئة في أعداد المسافرين مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وقال: " شهد المطار على مدى السنوات القليلة الماضية اتجاه نمو إيجابي للغاية" مشيراً أنّه "بهذه الأرقام ، نتوقع نموًا بنسبة ٦ إلى ۸% هذا العام مقارنة بالعام الماضي". وكان المطار قد خدم حوالي ٩.۸مليون مسافر في العام الماضي.

بالإضافة الى ذلك، تجدر الإشارة الى أنّ مطار الملك فهد الدولي يعمل على توسيع بنيته التّحتية الحالية لاستيعاب نسبة أكبر من المسافرين ، بهدف زيادة طاقته الاستيعابية من ۱۲.٦ مليون مسافر إلى ۲٥إلى 30 مليون مسافر في السنوات الـ۱۰-۱٥ القادمة.