معلومات اضافية عن تغيير كلمة سر تويتر

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 06 أيار 2018

معلومات اضافية عن تغيير كلمة سر تويتر

 كما بات معلوما نصحت شركة Twitter  جميع مستخدميها أن يغيّروا كلمة السّر التي يستخدمونها للاتّصال بمساحة التواصل الاجتماعيّ الخاصّ بها بأسرع وقت.

فالشّركة أعلنت في منشورٍ لها أنّه بسبب أحد الشّوائب، تمّ تخزين كلمات السّر في مكانٍ داخليّ غير محصّن، ما يعني أنّها قد تكون سُرقت في وقتٍ سابق.

لا شيء يؤكّد عدم الاختراق

وفيما شدّدت الشّركة على أنّها لم تجد أيّ أثر اختراق لكلمات السرّ، لا ضمن ذلك عدم تعرّضها للسّرقة، ومن هنا أهمّية اتّخاذ الخطوات من أجل المزيد من الحيطة والحذر. إذاً، حان الوقت ليغيّر كلّ مستخدمٍ لTwitter  كلمة السّر التي يستخدمها لهذا الموقع، وللمواقع الأخرى أيضاً.

كلمة موقع Twitter  وغيره

وكتب المدير التقنيّ في الشّركة، باراغ أغراوال، عبر حسابه: "نطلب منكم أن تغيّروا كلمة سرّكم على جميع المواقع التي استخدمتموه فيها، وذلك من باب الحيطة القصوى." وذلك يعني أنّه على المستخدم أن يغيّر كلمة السّر في جميع المساحات الإلكترونيّة، إن كان يستخدمها نفسها في جميع الحالات إلى جانب Twitter، أو حتّى إذا كان يستخدمها لTwitter  وقرّر أن يعيد تدويرها في الخدمات الأخرى.

الشّركة تصحّح خطأها

وشرح أغراوال أنّ هذا الخطأ أتي نتيجة شائبة تقنيّة جعلت كلمات السرّ مدوّنة في أماكن غير محميّة، علماً بأنّ الشّركة وجدت الخطأ بنفسها، ونزعت كلمات السّر، وحذّرت المستخدمين فوراً، وهي حاليّاً تعمل على مخطّطاتٍ لمنع هذه الشّائبة من الحدوث مرّة أخرى. لذا، من الأفضل أن تغيّر كلمة سرّك في أقرب وقتٍ ممكن!