Tesla تؤجّل إطلاق Model Y

من قبل : ليتيسيا الحدادالجمعة 04 أيار 2018

Tesla  تؤجّل إطلاق Model Y

 تخطّط شركة Tesla  لإنتاج سيّارة Model Y، وهي من نوع SUV  صغيرة الحجم ومرتبطة بـModel 3  المعروفة منها.

وكانت الشّركة تنوي على إنتاج السيّارة عام 2019 المقبل، مشيرةً إلى ذلك عقب نشرها لصورةٍ تشويقيّة للسيّارة في يونيو 2017 الماضي.

تغيير مكان الإنتاج لمصنعٍ آخر

ولكنّ المدير التنفيذيّ للشّركة، إيلون موسك، قال هذا الأسبوع إنّ إنتاج الModel Y  سيبدأ على الأرجح في العام 2020، جواباً على أحد أسئلة الصّحافيّن الذي ذكّره بقرار الإنتاج السّابق في مصنع فريمونت في كاليفورنيا. وأثناء الحديث، أعلن موسك أنّه سيتوجّب إنتاج Model Y  في مصنعٍ جديد، لأنّ مصنع فريمونت مكتظّ للغاية ومضغوط بعمليّات إنتاج Model 3، و Model S، لذا لن يستوعب أيضاً الطّراز الثّالث.

على أمل أن يكون إنتاج Model Y  أفضل من Model 3

وتشكّل Model Y  جزءً مهمّاً من مشروع Tesla  الطّموح لتقديم عددٍ يوازي مليون سيّارة سنويّاً، وهو مشروعٌ انطلق الصّيف الماضي مع بداية إنتاج Model 3. وعند إطلاق هذه الأخيرة، أملت الشّركة أن تبني 500 ألف نسخة من السّيدان سنويّاً، وهي تخطّط للعدد عينه في ما يخصّ Model Y. ولكنّ مسار إنتاج Model 3  لم يسر على ما يرام. فTesla  بنت 2,400 نسخة فقط من السّيدان في الأشهر الستّة الأولى من إنتاجها، بيد أنّ الشّركة تقول إنّها تبني هذا الرّقم تقريباً كلّ أسبوع، وتسعى ليصل عدد السيّارات المنتجة أسبوعيّاً إلى 5,000 نسخة في الشّهرين المقبلين.