Cullinan تنطلق في 10 مايو الجاري!

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 03 أيار 2018

Cullinan  تنطلق في 10 مايو الجاري!

ستدخل رولز-رويس لعبة الSUV  هذا العام مع طرازٍ جديدٍ تشوّق لفكرته الملايين، وهو طراز Cullinan  المرتقب.

وأعلنت رولز-رويس مشاريع بنائها لهذا الطّراز في بداية العام 2015، وأخيراً، سترفع الغطاء عن Cullinan  النهائيّة المنتجة في العاشر من مايو الجاري.

سيّارة جديدة غير تقليديّة من رحم رولز-رويس

ولا تعتبر رولز-رويس Cullinan  سيّارة SUV  تقليديّة، بل بالعكس، هي تصفها بأنّها سيّارة "لجميع الطّرق، على مستوىٍ عالٍ". وهذا ما رأيناه أيضاً في النسخ الاختباريّة والتجريبيّة التي ألقينا النّظر عليها. ويبدو تصميم السيّارة شبيهاً جدّاً بسيّارات رولز-رويس الأخرى، ولكن مع خطّ السّقف الممتدّ، وارتفاع القيادة الأعلى.

من ثلوج القطب إلى رمال الصّحراء

وأرسلت الشّركة نسخها الاختباريّة إلى عددٍ من الأماكن حول العالم ضمن إطار برنامج اختبارٍ عالي المستوى، من أجل خوض التحدّيات والتأكّد من أنّ المنتج النهائيّ، أي السيّارة، قادرٌ على احتمال جميع الظّروف "بسهولة". وضمن هذا البرنامج، مرّت Cullinan  في الثلوج القطب الشّمالي السّميكة، وفي صحراء الشّرق الأوسط الحارّة والجافّة.

شبيهة بأخواتها، وفريدة بمزاياها

وتعتمد Cullinan  على هندسة الألومينيوم الخاصّة من رولز-رويس، التي انطلقت في الPhantom  الأخيرة بجيلها الثّامن. وستُستعمل البنية الخفيفة الوزن لاحقاً أيضاً في الأجيال الجديدة من Ghost، Wraith  وDawn. وستستعير Cullinan  أيضاً من Phantom  محرّك V-12  سعة 6.75 ليتر، مع ميزة توربو الازدواجيّة ونظام نقل القيادة الثّمانيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ، الذي يولّد قوّة 563 حصان و900 نيوتن متر لعزم الدّوران، بالإضافة إلى الدّفع الرّباعي الخاصّ فقط بالSUV.