هل تكون خليفة بنتلي مولسان كهربائيّة؟

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 02 أيار 2018

هل تكون خليفة بنتلي مولسان كهربائيّة؟

من المقرّر أن تعود شركة تصنيع السّيّارات بنتلي إلى نموذج مولسانMulsanne في أوائل العقد المقبل، ولكنّ تفاصيل خليفة هذه السّيّارة لم تتّضح بعد.

ففي ظلّ اتّجاه عالم المحرّكات إلى السّيّارات الكهربائيّة، من المحتمل أن تحزو بنتلي حزو الشّركات الأخرى.

إحتمالان واردان

من جهة، من الممكن أنّ تتّجه بنتلي نحو تصميم بديلة تشبه سيّارة سيدان كبيرة ذات تصميم تقليديّ ومحرّك احتراق داخليّ قويّ، وهذا أحد الاحتمالات.

من جهة أخرى، قد تقدّم الشّركة خليفة على شكل سيّارة كهربائيّة ذات تصميم طليعيّ، من أجل جذب جيل جديد من العملاء الّذين يفضّلون اقتناء السّيّارات الفاخرة.

وإن اعتمدت بنتلي على الخيار الثّاني، تكون قد فعلت مثل شركة أستون مارتن الّتي تخطّط لإعادة إحياء نموذجها لاغوندا على شكل سيّارة كهربائيّة.

إيجابيّات الاحتمال الثّاني

يترك ذهاب بنتلي إلى الاحتمال الثّاني، أي السّيّارة الكهربائيّة، آثارًا إيجابيّة على الشّركة وصورتها ومكانتها في عالم المحرّكات.

فالسّيّارة الكهربائيّة تؤمّن سلاسة، وتتميّز بمحرّك صامت. كما أنّ الشّركات تجد حلولًا لمشكلة تكنولوجيا البطّاريّات، فلا مانع من الاعتماد على النّماذج الكهربائيّة في العقد المقبل.  

أخيرًا تجدر الإشارة إلى أنّ بنتلي أطلقت للتّوّ سيّارتها الهجينة الأولى على شكل Bentayga Hybrid، وهي تخطّط لإضافة مجموعة توليد الطّاقة الهجينة المركّبة إلى مزيد من الطّرازات.