رفاهية الفن الياباني من Seiko

الاثنين 30 نيسان 2018 من قبل : نانسي فضول

رفاهية الفن الياباني من Seiko

تستكشف دار Seiko لساعات الرفاهية الحرف الفنية اليابانية Shippo وتنفّذها في ميناء ساعتها الجديدة.

منذ تقديمها للعالم للمرة الأولى في العام 2016, جسّدت مجموعة ساعات Persage من Seiko جانبين أساسيين ل Seiko: الحِرفة اليابانية التقليدية وبراعتها السرمدية في صناعة الساعات الفاخرة، وتؤكّد مجموعة Persage 2018 على إمكانية الدار لاستكشاف آفاق جديدة في هذين المجالين.

طلاء  Shippo


 

Shippo هو نوع خاص من الطلاء، تم تطويره في القرن السابع عشر في اليابان، ويختلف عن طلاء البورسلين من ناحية صقله بعد وضعه في الفرن على حرارة عالية. إن تقنية Presage Shippo هي من تنفيذ مصنع Ando Cloisonne المتخصّص والذي يملك أكثر من 100 سنة من الخبرة؛ يقوم الحِرفي Wataru Totani بطلاء سطح الميناء يدوياً بسماكة لا تتعدّى 1 ملم، ثم يعرض الميناء لدرجة حرارة تبلغ 800 درجة مئوية بهدف تعزيز صلابة الطلاء وجعل سطحه متساوياً. وبعد الانتهاء من مرحلة الحرق، يقوم الحرفي بصقل الطلاء ليصبح مثالياً وناعم الملمس إلى أقصى الحدود.

ألوان المحيط


يعكس ميناء الساعة ألوان المحيط بفضل اللون الأزرق الذي يغلب عليه مع التعرّجات المستوحاة من شكل الأمواج والتي تحيط بالوسط. يمكنكم الاختيار بين الموديلين الذين طرحتهما دار Seiko من هذه الساعة: (Ref. SPB073) مع العقارب الثلاثة والعلبة البالغ قياسها 40.6 ملم والمزودة بعيار Caliber 6R27، أو نموذج (Ref. SPB075) الذي يأتي بعلبة قياسها 40 ملم والمزود بحركة عيار Caliber 6R15. تجدر الإشارة إلى أن النموذجين مصنوعان من الفولاذ المقاوم للصدأ ومزودان بحزام مصنوع من جلد التمساح الأزرق.