هل انت في خطر التعرض لخصوصيتك على فيسبوك؟

السبت 21 نيسان 2018

هل انت في خطر التعرض لخصوصيتك على فيسبوك؟

لا تزال شركة فيسبوك تعاند في احترام الخصوصيات ولكنّ الامر صعب مع ١،٩مليار مستخدم.

ويبدو أنّ مستخدمي فيسبوك يتوزعون على مجموعات تتوزع بين الولايات المتحدة الاميركية وكندا و وبين مجموعات أخرى خصوصا في أوروبا الذين يخضعون لشروط خدمة متفق عليها مع المقر الدولي للشركة في أيرلند.

التطبيقات الأوروبية


وبما أنّ الاتحاد الأوروبي يتجه الى تطبيقات قانونية جديدة تقيّد استخدامات الشركات لبيانات المستخدمين، فان فيسبوك ستبدأ الشهر المقبل في أوروبا تدابير جديدة بالنسبة الى مجموعة أوروبا وهذا يعني أنّ مجموعة تتشكّل من  ١،٥مليار مستخدم في افريقيا وآسيا وأستراليا وأميركا اللاتينية لن تكون معنية بهذه التدابير الخاضعة للاذحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الاوروبي التي ستطبّق ابتداء من ٢٥أيار مايو المقبل.

وبهذه الحصرية في أوروبا تتهرّب فيسبوك وتحدّ من خضوعها لللائحة الأوروبية التي تشدّد على منع استخدام بيانات المستخدمين من دون معرفتهم.

الخصوصيّة المحترمة


وتتخلّص فيسبوك بذلك من العبء الثقيل الذي يفرضه عليها القانون الاوروبي بفرض غرامات على المخالفين تصل الى ٤٪من العائدات العالمية السنوية أي ما يعادل مليارات الدولارات.

وطمأنت فيسبوك مستخدميها في العالم بأنّها تخطط لحماية أفضل لخصوصياتهم بغض النظر عن اتفاق المستخدمين مع شركة فيسبوك أو فيسبوك أيرلندا.  

أحدث الأخبار السبّاقة