فولكس واجن تجهّز 2000 شاحن سريع

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 20 نيسان 2018

فولكس واجن تجهّز 2000 شاحن سريع

أعلنت شركة فولكس فاجن ووحدتها "إلكتريفاي أميركا" عن خططها لتركيب 2000 شاحن سريع في 500 محطّة في كلّ أنحاء الولايات المتّحدة بحلول نهاية عام 2019.

تُعتبر هذه الخطّة الجديدة جزءًا من اتّفاق شركة فولكس فاجن لإنفاق ملياري دولار أميركيّ على مستوى الولايات المتّحدة، بعد فضيحة الغشّ في وقود الدّيزل. من هذا المجموع الماليّ، ستذهب 800 مليون دولار إلى كاليفورنيا، على وجه التّحديد.

سرعة شحن كبيرة


وتضمّن إعلان شركة فولكس فاجن أيضًا أخبارًا عن أنّها تخطّط لتركيب عدد كبير من أجهزة الشّحن في 100 مركز وول مارت في الولايات المتّحدة.

وقالت شركة "إلكتريكفاي أميركا" وفولكس فاجن: "إنّ أجهزة الشّحن السّريعة الجديدة ستوفّر 20 ميل من المدى في الدّقيقة، وهو أسرع بسبع مرّات من أجهزة الشّحن السّريعة الموجودة حاليًّا".

مواكبة العصر


قال نائب رئيس الطّاقة في وول مارت مارك فاندرهيلم لرويترز إنّ متاجر التّجزئة تحاول تجاوز المنحنى حيث أصبحت السّيّارات الكهربائيّة خيارات أكثر حيويّة للسّائقين.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون 80 في المئة من أجهزة شحن وول مارت في متاجر إلى جانب الطّرق السّريعة لسهولة الوصول إليها. أمّا الـ 20 في المئة الأخرى فستكون في مناطق المترو.

كما تأتي استثمارات مجموعة فولكس فاجن قبل طرح خطّة السيّارات الكهربائيّة، إذ إنّها تخطّط لإطلاق سيّارة كهربائيّة واحدة كلّ شهر ابتداءً من عام 2022 .