500 شاحن سريع من بورش بحلول 2019

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 18 نيسان 2018

500 شاحن سريع من بورش بحلول 2019

تخطّط حاليًّا شركة صناعة السّيّارات الرّائدة بورش لبناء 500 شاحن سريع في أرجاء الولايات المتّحدة بحلول نهاية عام 2019.

ويأتي هذا القرار في ظلّ توجّه بورش لإصدار سيّارتها الكهربائيّة المرتكزة على مفهوم Mission Eمن معرض فرانكفورت الدّوليّ للسّيّارات عام 2015.

تأمين البنية التّحتيّة للشّحن


لا تريد بورش أن يقلق الملّاك المحتملين لسيّاراتها الكهربائيّة حول نقص البنية التّحتيّة للشّحن.

من هذا المنطلق، تخطّط الشّركة لتركيب ما لا يقلّ عن 500 شاحن سريع في المواقع الشّهيرة في الولايات المتّحدة، بما في ذلك في 189 محلًّا لبيع السّيّارات وبعض محطّات الطّرق السّريعة.

وقد أعلن هذا الخبر رئيس نادي بورش المحلّيّ كلاوس زيلمر في مقابلة نُشرت منذ بضعة أيّام. في هذا الإطار، اعتبر كلاوس أنّ المالك يجب ألّا يقلق بشأن شحن سيّارته، خصوصًا في المشاوير الطّويلة كالذّهاب إلى التّزلّج واجتياز أكثر من 300 ميل.

تفاصيل عمليّة الشّحن


إلى جانب دعم الرّحلات ذات المسافات الطّويلة، أوضح زيلمر كلاوس أنّ أجهزة الشّحن ستساعد أيضًا على تخفيف أيّ عائق نفسيّ (مثل قلق المدى) الّتي قد يمتلكها أصحاب السّيّارات الكهربائيّة.

تستطيع سيّارات Mission Eاجتياز مسافة 300 ميل عند كلّ عمليّة شحن. في سياق متّصل، ستتمكّن الشّواحن السّريعة من توفير شحن بنسبة 80% - أيّ حوالي 240 ميلًا - خلال 20 دقيقة فقط.

تمّ تركيب الشّاحن الأوّل في برلين الصّيف الماضي.ولكن على خلاف شبكةشواحن تيسلا، لن تكون أجهزة شحن بورش السّريعة مجّانيّة. ولا تزال الشّركة تحدّد نظام التّسعير، على الرّغم من أنّها لمّحت أنّ التّكلفة لكلّ ميل قد تكون مشابهة للبنزين.