مهارات من غوغل للعالم العربي

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 18 نيسان 2018

مهارات من غوغل للعالم العربي

 أطلقت غوغل لمساحة "مهارات من غوغل" الرّقميّة باللّغة العربية، الهادفة لمساعدة العالم العربي في إيجاد الوظائف وتطوير الاعمال.

وستستفيد منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا من هذا البرنامج المبنيّ على نظام تعليم، والذي يقدّم للمستخدمين الدّروس المجّانية، والأدوات، والتدريبات على المهارات الرّقميّة للطلّاب والمدرّسين والباحثين عن عمل، وحتّى للشّركات.

مئة درسٍ متنوّعٍ ومجّاني


وتقدّم مساحة "مهارات" نحو 100 درسٍ متوزّعٍ على 26 موضوعٍ أساسيّ في مجال التسويق الإلكترونيّ، مثل تسويق محرّك البحث، ووسائل التواصل الاجتماعي، والفيديو، والتجارة الإلكترونيّة، وإصابة الهدف الجغرافيّ، وتحليل المعلومات، وغيرها. وتقدّم غوغل الشهادات لمن ينجز المادّة كلّها، التي تستغرق نحو التّسع ساعات.

المزيد من الشّراكات للمزيد من التوسّع


ووقّعت غوغل أيضاً اتّفاقاً مع مؤسّسة محمّد بن سلمان بن عبدالعزيز (MiSK) يهدف إلى تقديم تدريبٍ لأكثر من 100 ألف طالبٍ في المملكة العربيّة السّعوديّة، بالتّعاون مع مؤسّسة "إنجاز" أيضاً، علماً بأنّ 50 في المئة من الطّلاب سيكونون من الإناث. وتبحث غوغل حاليّاً عن المزيد من الشراكات المحليّة في المنطقة، مع الحكومات والجامعات والشّركات الخاصّة والجمعيّات من أجل توسيع إطار عمل مشروع "مهارات من غوغل".

دعمٌ لـ"إنجاز العرب"


وأعلنت غوغل أيضاً في حفلة إطلاق البرنامج أنّ شركة Google.org  المتحدّرة منها ستقدّم مليون دولار لجمعيّة "إنجاز العرب" المحليّة التي ستهتمّ بتدريب نحو 100 ألف طالبٍ في 14  بلدٍ من منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، مركّزةً على الشّباب المهمّش وغير المتمكّن.