سباقات مثيرة في كأس عز الخيل

الاثنين 16 نيسان 2018

سباقات مثيرة في كأس عز الخيل

تميّزت مسابقات بطولة كأس عز الخيل في السعودية بتنافس شديد.

لكنّ الجواد المنتج محليا واسع الطيف فاز بكأس الدورة ٢٣ لهذه البطولة التي دامت يومين في ميدان الملك عبدالله للفروسية في منتجع نوفا الفروسي.

الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية توّج الفائز بالشوط الرئيسي والذي وصلت جائزته الى نصف مليون ريال .

وشهدت هذه المنافسة على مسافة ١٦٠٠متر تنافسا مثيرا بين واسع الطيف والجوادين أخو العيال الذي حلّ ثانيا وهو لأبناء شبيب أبو أثنين، ومعاذير لأبناء محمد بن عايش الطيار الذي حلّ ثالثا.

نبذة


وتأتي فكرة بطولة دورة كأس عز الخيل التي أسسها ويرعاها بالكامل الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على نظام التصفيات بين ميادين السباقات السعودية في الجنادرية ورماح والقصيم والزلفي وحائل وجده والجبيل والاحساء والخفجي والمجمعة، في أول كل عام ميلادي وتجتمع في نهائياتها الخاصة في شهر ابريل الحالي في ميدان الملك عبدالله للفروسية من كل عام، كما تدخل في سباقات مخصصة لجميع الأعمار والفئات ويبلغ عددها 13 شوطا، حيث بلغ مجموع جوائز أشواط النهائي هذا العام أكثر من ثلاثة ملايين ونصف ريال، في الوقت الذي بلغ الجوائز المقدمة خلال 23 عاما الماضية أكثر من 150 مليون ريال، خصص منها 95 بالمية للخيل المنتجة محليا وفق ما ذكرته وكالة الأنباد السعودية.