بنتلي موتورز تصمّم أكبر مرآب يعمل بالطّاقة الشّمسيّة

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 15 نيسان 2018

بنتلي موتورز تصمّم أكبر مرآب يعمل بالطّاقة الشّمسيّة

أعلنت شركة بنتلي موتورز عن بدء أعمال إنشاء أكبر مرآب للسّيّارات يعمل بالطّاقة الشّمسيّة في المملكة المتّحدة في مقرّ مصنع بنتلي في منطقة كرو.

يأتي هذا الإعلان عن التّركيبات الشّمسيّة بعد اعتراف الشّركة مؤخّرًا بأنّ بنتلي موتورز أصبحت أوّل شركة تصنيع سيّارات في المملكة المتّحدة تحصل على معايير الكربون الاستئمانيّ الخاصّة بالكربون والماء والنّفايات، ممّا يقلّل تأثيرها البيئيّ السّلبيّ لعمليّاتها في كرو.

إستكمال العمل


سيتطلّب تصميم هذا المرآب استعمال عشرة آلاف لوح شمسيّ جديد، بطاقة 2.7 ميغاواط، وسيستغرق حوالي ستّة أشهر حتّى يكتمل بناؤه.

بمجرّد اكتماله، سيأخذ مرآب بنتلي – الّذي يغطّي مساحة موقف سيّارات بنتلي – نظامبنتلي للطّاقة إلى 30815 لوح شمسيّة، بعد أن كان يشمل السّطح العلويّ 20815 لوحًا شمسيًّا تمّ الانتهاء من بنائها في عام 2013.

إلتزامات بيئيّة


تعليقًا على هذه الخطوة، قال عضو مجلس إدارة شركةبنتلي للتّصنيع بيتر بوش:"نواصل التّركيز على المبادرات الجديدة الّتي تعزز التزامنا بالبيئة، سواء كان ذلك من خلال إدخال تقنيّات بديلة لتوليد القوّة في النّماذج المستقبليّة، أو عملنا الحائز على جوائز للحدّ من التّأثير البيئيّ لمصنعنا".

وأضاف: "هذا التّركيب للّوحات الشّمسيّة هو مثال آخر على كيفيّة جعل مصنعنا أكثر استدامة باستخدام الابتكار التّكنولوجيّ. ويساعدنا ذلك في إنتاج سيّارات استثنائيّة باستخدام موادّ ذات مصادر مسؤولة بطريقة فعّالة، مع السّعي باستمرار إلى الحدّ من التّأثير البيئيّ للشّركة".

مواصفات المرآب


ينتشر مرآب السّيّارات على مساحة 16626 مترًا مربّعًا، وهو يضمّ 1378 مكانًا لركن السّيّارات، بمساهمة شركةFlexiSolarالمتخصّصة في مآرب السّيّارات الشّمسيّة المبتكرة.

وتدعم شركةInnovate UKهذا المشروع أيضًا، وهي وكالة ابتكار في المملكة المتّحدة تهدف إلى دعم مبادرات العلوم والتّكنولوجيا الّتي من شأنها تنمية اقتصاد المملكة المتّحدة.