Aventador آخر نسخة محاربة من لامبرغيني

من قبل : ليتيسيا الحدادالسبت 14 نيسان 2018

Aventador آخر نسخة محاربة من لامبرغيني

 هو آخر فصلٍ من قصّة حياة لامبرغيني Aventador، يُختتم مع نسخة SV Jota  المشتعلة بالمنافسة والسّرعة والتشويق.

ومن المرجّح أن تحمل هذه السيّارة اسم Jota، وهو كان مطلقاً على تحسين أداءٍ بسيط حصل عليه أصحاب سيّارات Miura SVs  من لامبرغيني في السّبعينات، وDiablo SE30  أيضاً في التسعينات؛ ولم تُصنع من سيّارات Jota  سوى نحو 24 سيّارة فقط.

أين أهميّة إطلاق هذه النسخة النهائيّة؟


وهذه النّسخة الأخيرة مهمّة لمحبّي السيّارات الخارقة، خصوصاً تلك التي تصدرها لامبرغيني. فبعد أن خطفت Huracán Performante  الأضواء، واستطاعت أن تغلب Aventador SV  في اختبارات مسارات السّباق وفي قدرة الإسراع، على الAventador  الجديدة والأخيرة أن تستعيد مكانتها كأقوى سيّارة من العلامة الإيطاليّة.

هيكلٌ فريد وعناصر خاصّة


ولا يتشارك هيكل Aventador  الجديد أيّ مزايا مع أيّ سيّارة أخرى، ونتوقّع أيضاً أن تحسّن لامبرغيني قدرة التعليق الخاصّة من السيّارة، وأن تزوّدها بالعناصر الخفيفة الوزن، والأيروديناميّات الحيويّة الموجودة في Huracán Performante، كما ننتظر نسخة رودستر منها أيضاً.

محرّك لامبرغيني: بين نيران العادم والمنافسة


وتعتمد السيّارة على محرّك V-12  سعة 6.5 ليتر، من دون ميزة توربو ولا محرّكات كهربائيّة، لكنّه يولّد قوّة 730 حصان في الAventador S، فيما يولّد في الSV  قوّة 740 حصان. ونحن نعتقد أنّ مهندسي لامبرغيني لن يرتاحوا قبل أن يولّد المحرّك قوّة 800 حصان في الSV Jota، خصوصاً وأنّ فيراري استطاعت أن تصل إلى 789 حصان في ال812 Superfast، وبورش إلى 700 حصان في ال911. ويجدر الذّكر أنّ عادةً، يطلق محرّك لامبرغيني النيران الفعليّة من العادم.