شاحنة عملاقة من أستون مارتن

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 13 نيسان 2018

شاحنة عملاقة من أستون مارتن

كشفت الشّركة البريطانيّة لصناعة السّيّارات الرّياضيّة الفاخرة أستون مارتن عن مشروعها Project Spartaالّذي يمثّل شاحنة عملاقة.

وقد شكّل هذا الخبر صدمة لكلّ متابعي عالم المحرّكات.

خطوة مميّزة


يُعتبر هذا العالم عامًا بارزًا في مجال السّيّارات الرّياضيّة للشّركة البريطانيّة الفاخرة، خصوصًا أنّ دخولها إلى عالم الشّاحنات العملاقة يضيف مزيدًا من الإثارة لمحبّيها في كلّ أنحاء العالم.

هذا إلى جانب كلّ من حملات بطولة أستون مارتن للفورمولا وان واحد وبطولة العالم للتّحمّل الّتي ينظّمها الاتّحاد الدّوليّ للسّيّارات.

وقد حضّرت الشّركة Project Spartaبناءً على طلبِ أحد الزّبائن الأثرياء، مع العلم أنّ المعنيّين أكّدوا أنّهم يلبّون طلبات الزّبائن حتّى لو كانت مجنونة وغريبة.

مواصفات الأداء


أطلقت أستون مارتن إسم Project Spartaعلى الشّاحنة العملاقة الجديدة إستنادًا إلى إسم المقاطعة اليونانيّة القديمة، المشهورة بمحاربي ساحة المعركة.

ومن المفترض أن تتفوّق هذه الشّاحنة على شاحنات أخرى مثل Grave Digger، Big Kahuna، Ice Cream ManوJailbirdفي العرض التّلفزيونيّ "مونستر جام" عام 2019. وحينها، سيقود دارين ترنرالشّاحنة، وهو فائز ثلاث مرّات في "لو مان" وسائق "أستون مارتن ريسينغ وركس ".

في سياق متّصل، طُوّرت الشّاحنة تحت إشراف نائب الرّئيس التّنفيذيّ للعمليّات ورئيس سباقات أستون مارتن ديفيد كينغ.

من ناحية الأداء، تستخدم الشّاحنة محرّكًا بإثنتي عشرة إسطوانة، بسعة 6,5 ليترات، وهو يولّد قوّة تبلغ 1,100 حصان، الذي كان مصمّما لـValkyrie AMR Pro.