منحوتةٌ ثلاثية الأبعاد تدخل موسوعة غينيس

من قبل : جوانا رعدالخميس 12 نيسان 2018

منحوتةٌ ثلاثية الأبعاد تدخل موسوعة غينيس

 حقّق البريطاني جيمس بروتون، الشخصية الشهيرة على يوتيوب، حلمه في أن يصبح حامل لقب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك بعد أن قام ببناء أطول منحوتة لانسان مطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم.

عن المنحوتة وعملية بنائها


خلق جيمس، البالغ من العمر ٤١ عامًا، نموذجًا عن نفسه ولكن على نطاق أوسع إذ بلغ ارتفاع المنحوتة ٣.٦٢ مترًا. وبذلك، استطاع جيمس كسر الرقم القياسي السابق الذي بلغ  ٣.٠٦ مترًا والذي حقّقته جمعيةFabLab Kielce في بولندا في عام ٢٠١٦.

كان جيمس، الذي يدير قناةً على يوتيوب تدعىxrobots، قد فحص نفسه من خلال استخدام آيباد في كلية جامعةPortsmouth University CCI للحصول على شكله وأبعاده.

ومن بعد ذلك، ألقى فريق العمل هناك نظرةً على الفيديوهات الخاصة به لملء أي ثغرات وللتأكّد من أن النسب صحيحة قبل أن يُعطى جيمس شبكةً يمكن أن يستخدمها لبدء البناء.

تمّ بناء المنحوتة في قطع منفصلة ليتمكّن جيمس من تخزينها في منزله. ولخلق المنحوتة، استعمل جيمس خيطًا جوهريًا ٥٠ كغ وكان بحاجة إلى التمكّن من تحريك المنحوتة بكلّ سهولة. وفي المجموع، استغرقت المنحوتة ٥٠٠ ساعةً لبنائها مع آلتي طباعة لما يقارب ٢٤ ساعةً/ ٧ أيام.

عن أعمال جيمس بروتون


يقوم جيمس ببناء الروبوتات منذ عام ٢٠٠٤ وفي السنوات الخمس الأخيرة، استعان بالطباعة الثلاثية الأبعاد التي تجعل انشاء أجزاء ميكانيكية دقيقة أكثر سهولةً. وفضلًا عن ذلك، يدافع جيمس عن العلوم المتاحة للأولاد، تماشيًا مع كتاب موسوعة غينيس الجديد:Science and Stuff.

 يزور جيمس المدراس مع منحوتاته ليظهر للأولاد طريقة ترميز العناصر وخلقها باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد، على أمل اثارة حماسهم تجاه العلوم منذ صغرهم.

مكان وضع المنحوتة وفترة وضعها


سيتمّ وضع المنحوتة التي حطّمت رقمًا قياسيًا، في مركز وينشستر ديسكفري سنتر في وينشستر، انجلترا وذلك في الفترة الممتدّة من يوليو إلى سبتمبر ٢٠١٨ ، كجزء من معرضCreative Genius.

ويُشار إلى أن جيمس يستضيف معرضًا دائمًا للعلوم في الموقع عينه ويأخذ روبوتات وغيرها من العناصر المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد لاشراك الأولاد في النشاط العلمي طوال العام.