أوّل سيّارة سباق كهربائيّة من BMW

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 12 نيسان 2018

أوّل سيّارة سباق كهربائيّة من BMW

انطلقت أوّل سيّارة فورمولا E  من BMW  انطلاقةً عالميّة في جلسةٍ اختباريّة في أكاديميّة BMW  وميني للقيادة قرب ميونخ الألمانيّة.

واستقلّ السيّارة سائق BMW  طوم بلومكفيست (GBR)  وجال خلف مقود أوّل سيّارة كهربائيّة كليّاً للتّسابق في تاريخ فريق BMW.

مشروعٌ مميّز اجتمعت فيه الجهود


وشرح مدير BMW Motorsport  جينس ماركاردت أنّ هذه السيّارة، الBMW iFE.18، تمثّل مرحلة مميّزة للشّركة، مشيراً إلى أنّها نتيجة أشهرٍ من التعاون الممتاز بين المهندسين من أقسام تطوير الإنتاج والتسابق. وقال: "الآن يمكننا أن نرى نتيجة هذه الجهود أمامنا.

ومشروع الفورمولا E  هذا شهد على تبادلٍ مميّز بالتكنولوجيا بين قسمي الإنتاج والتسابق في تاريخ BMW." واعتبر أنّ كلّ من ساهم في إنجاز هذا العمل "نفخ الحياة في شعار BMW : TechLab for BMW i"، وهو متشوّقٌ جدّاً لرؤية السيّارة في وسط السّباق، لأوّل مرّة في ألوان التسابق من BMW i Motorsport، عند انطلاق الموسم الخامس.

أداءٌ أفضل ومستقبل سباقٍ واعد


وفي صلبBMW iFE.18   يكمن محرّك BMW  الجديد الذي اتّخذ هيكلاً جديداً أيضاً له للفورمولا E، تمّ الكشف عنه في أوائل مارس الماضي أثناء معرض السيّارات الدّولي في جنيف. ومقارنةً بالمحرّك المنتج في الBMW i3، المحرّك الجديد أخفّ منه وزناً بنسبة 50 في المئة، وأكثر اندماجاً بنسبة 66 في المئة، ويولّد 100 في المئة أكثر من حيث الأداء.

وستشارك السيّارة الجديدة لأوّل مرّة في اختبار فورمولا E  الرّسميّ من السّابع عشر وحتّى التّاسع عشر من أبريل الجاري في إسبانيا.