بويك تقدّم سيّارتين كهربائيّتين في الصّين

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 11 نيسان 2018

بويك تقدّم سيّارتين كهربائيّتين في الصّين

تقدّم بويك، إحدى العلامات الفاخرة التّابعة لمجموعة شركات جنرال موتورز، سيّارتين كهربائيّتين للصّين فقط، خلال معرض بكين الدّوليّ للسّيّارات لعام 2018.

تحديدًا، ستُطلق بويك سيّارتين رياضيّتين متعدّدتَي الأغراض، وهما تنتميان إلى نوع السّيّارات المعروفة اختصارًا بإسم SUV.

مفهوم جديد


تنتمي هاتان السّيّارتان إلى فئتين جديدتين من سيّارة بويك Velite 6 الجديدة، ومن خلالهما، تقدّم شركة بويك مفهومًا جديدًا للسّيّارات الرّياضيّة متعدّدة الأغراض إسمه Enspire.

في الإطار نفسه، أصدرت بويك صورة تشويقيّة تعطي تلميحًا رائعًا عن التّصميم الأنيق للنّسختين، وتبيّن استعمال الشّركة للعناصر التّكنولوجيّة المستقبليّة المذهلة.

ستكون النّسخة الأولى عبارة عن سيّارة كهربائيّة مزوّدة ببطّاريّة قويّة تستطيع دفع السّيّارة لمسافة كبيرة قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها مرّة أخرى.

أمّا النّسخة الثّانية فهي هجينة، أي أنّها ستكون مزوَّدة بمحرّك وقود عاديّ وآخر كهربائيّ.

غموض بشأن الإنتاج


في المقابل، ليس من أيّ مؤشّر على أنّ هذا المفهوم سيُترجم في إنتاج فعليّ، لكنّ جنرال موتورز ملتزمة بإطلاق 20 سيّارة كهربائيّة بحلول عام 2023، لذلك يمكن أن تكون SUV القائمة على مفهوم Enspire واحدة من هذه السّيّارات.

وتُعتبر الصّين أكبر سوق لشركة بويك، بعد أن التقطت 1.18 مليون سيّارة من العلامة التّجاريّة العام الماضي، لذلك ليس من المفاجئ أن تستمرّ بويك في توسيع صفّها هناك مع نماذج تلبّي حاجات السّوق الصّينيّ بشكل خاصّ.