عجّل واحجز في فندق الرفاهية في الفضاء

الأربعاء 11 نيسان 2018 من قبل : نانسي فضول

عجّل واحجز في فندق الرفاهية في الفضاء

أعلنت محطة Aurora Station الفضائية عن بدء أخذ الحجوزات في فندق الرفاهية في الفضاء.

لقد اقترب موعد افتتاح الفندق الموجود في الفضاء الخارجي، وذلك بفضل شركة SpaceX التي سبق أن أطلقت بنجاح سبعة صواريخ إلى الفضاء خلال العام المنصرم، ليليها كل من Blue Origin و-Virgin Galactic.

السياحة الفضائية


تسعى شركة Orion Span بدورها لجعل الفضاء مكاناً أكثر متعةً من خلال بنائها للفندق الأول من نوعه في الفضاء الخارجي، في مركبة Aurora Station الفضائية التي تتسع لأربعة ركاب في أجنحتها الأربعة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 455 قدماً مربعاً.

رحلة من العمر


يأخذ طاقم المحطّة المؤلّف من رائدَي فضاء الركاب الأربعة في رحلة مدّتها 12 يوماً من الأبحاث والاختبارات مثل زراعة الخضار والفاكهة، كما يعرّفانهم إلى الحياة داخل المركبة في الفضاء الخارجي. سيشعر الضيوف كأنهم رواد فضاء فعليّين، يتشاركونهم الحياة نفسها في محيط منعدم الجاذبية، كما سيأكلون من الطعام المجلّد نفسه نظراً لعدم إمكانية وجود النار في الفضاء.

ستقوم المركبة الفضائية الفندق بدورة كاملة حول كوكب الأرض كل 90 دقيقة، وسيتسنّى للضيوف أن يتفرّجوا على كوكبنا الأم ويتأمّلوا روعته من منظار جديد.

إجراءات سابقة للرحلة


قبل كل إقلاع، يخضع كل من الضيوف لسلسلة من الفحوصات الطبية والتدريبات لثلاثة أشهر قبل الرحلة، وسيكون عليهم أن يقوم بالحجز ابتداءً من اليوم، وتبلغ تكلفة الرحلة 9.5 مليون دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.