أودي تحوّل سيّارة PlayStation إلى حقيقة

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 11 نيسان 2018

أودي تحوّل سيّارة PlayStation  إلى حقيقة

 قرّرت أودي أن تحوّل فكرة السيّارة التي كانت مرتبطة أكثر بالعالم الافتراضي إلى حقيقة، وهي فكرة سيّارة كهربائيّة كوبي ذات تصميمٍ فريد.

وستتبارى هذه السيّارة، وهي الe-tron Vision Gran Turismo،حين تُنفّذ، في سباقات الفورمولا E، وهي مستوحاة من لعبة Gran Turismo  الإلكترونيّة. ووحي تصميم هذه السيّارة أتى أيضاً من سيّارة السّباق 90 IMSA GTO  من أودي العائدة إلى آخر الثمانينات، تذكّرنا بها بشكلٍ خاص ألوان الأبيض، الأحمر والرّماديّ.

نظام تحريكٍ كهربائيّ وقويّ


أمّا نظام التحريك، فهو جديدٌ كليّاً، ومؤلّف من ثلاثة محرّكاتٍ كهربائيّة، اثنين في الجزء الخلفيّ من السيّارة وواحدٍ في الجزء الأماميّ منها، تولّد كلّها قوّةً من 804 أحصنة، لتدفع هذه السيّارة التي لا تزن أكثر من 1,451 كلغ. ونتيجةً لذلك، تنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من 2.5 ثانية. ويجدر الذّكر أنّ النّظام نفسه، مخفّضاً، سيحرّك سيّارة e-tron SUV  الكهربائيّة التي ستُطرح هذا العام في الأسواق.

سيّارة جاهزة لخوض السّباقات


وستشارك سيّارة السّباق e-tron Vision Gran Turismo  في جميع الدّورات الأوروبّية لبطولة الفورمولا E  لموسم 2018/2019، بالإضافة إلى بعض السّباقات الأخرى عام 2018، كما ستدعو الشّركة الزّبائن الأوفياء للقيام بجولة في السيّارة. وخلف المقود، سيتمركز كلٌّ من راهل فراي، السّائق السّابق لDTM، و ديندو كابيلّو، السّائق السّابق في Le Mans.

وطبعاً، ستظهر السيّارة الجديدة في النسخة الأخيرة للعبة Gran Turismo  الإلكترونيّة على PlayStation.