آخر سيّارتي Agera من Koenigsegg

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 09 نيسان 2018

آخر سيّارتي Agera  من Koenigsegg

 أعلنت Koenigsegg  هذا الأسبوع أنّها في طور بناء آخر سيّارتي Agera  الخارقتين الهجينتين الرياضيّتين.

وقدّمت الشّركة أوّل Agera Final  أخيرة في معرض جنيف للسيّارات هذا العام. ومن بعد هذه المرحلة، سيكون منتج الشّركة الأساسيّ سيّارة Regera Hybrid  الهجينة.

نسختان جديدتان تتبعان نظيرتهما في المجموعة


وتشكّل سيّارتا Agera  الأخيرتان آخر نسختين من مجموعة Agera Final  الثلاثيّة السيّارات، والتي أطلقتها العلامة عام 2016. وليس من الواضح لماذا أطلقت الشّركة أوّل سيّارة من المجموعة منذ سنتين، وانتظرت حتّى اليوم لتطلق النسختين الأخيرتين منها. ولكن ربّما انشغلت Koenigsegg  في صنع  25 نسخة من ال Agera RS  من بعدها.

عناصر مميّزة من دون كلفة إضافيّة


واستطاع مشترو Agera Final  أن يجدوا بعض العناصر المستخدمة سابقاً في سيّاراتٍ أخرى مبنيّة على Agera، مثل عنصر One :1  من دون أيّ كلفة إضافيّة. وعلى الأرجح، كان أجمل عنصر الOne :1  لأنّه دعم المحرّك لتصل قوّته إلى 1,341 حصان.

سيّارة كسرت أرقام قياسيّة تاريخيّة


ومن الصّعب استيعاب أنّ Agera  موجودة منذ العام 2010، فوجودها كان مهمّاً للغاية لKoenigsegg، وساعد على ترسيخ سيط العلامة وسمعتها من حيث الأداء العظيم والتكنولوجيا الحديثة. ومنذ حينها، كسرت سيّارات Agera  العديد من الأرقام القياسيّة لا سيّما تلك المتعلّقة بالسّرعة. والإيجابيّ في الموضوع أنّ الشّركة تخطّط لإطلاق سيّارة تستبدل الAgera  التي ستتوقّف عن إنتاجها، وهي ستطلقها في معرض جنيف المقبل للسيّارات.